أخبار عاجلة

6 رسائل هامة ... وزير الداخلية للشعب المصري

كتب في : الثلاثاء 09 فبراير 2016 بقلم : نادر مجاهد
وجه وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، عدد من الرسائل خلال مؤتمره الصحفي الذي عُقد اليوم الاثنين، بمقر الأمن الوطني في مدينة نصر، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من الأمور التي شغلت الرأي العام.
 

 إحباط مخططات كبيرة قبل ذكرى 25 يناير

 
قال وزير الداخلية، إنه كان هناك مخطط من قبل جماعة الإخوان الإرهابية يهدف اغراق الدولة بأعمال التخريب والاغتيالات والبلبلة قبل يوم 25 يناير الماضي في كافة أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى أن هذا المخطط كان معدًا في الخارج.
 
وأوضح اللواء مجدي عبد الغفار، أنه تم تحديد من يقف وراء هذا المخطط، مشيرًا إلى أن هناك حملة موجهة ضد مصر من الداخل والخارج من قبل العناصر الإجرامية: «كانت هناك توقعات بأشياء كثيرة قبل 25 يناير لم يحدث منها شيء».
 

مصر مازالت مستهدفة بمخطط نشر الفوضى والذعر

 
وأشار «عبد الغفار»، إلى أن مصر مازالت مستهدفة بمخطط التخريب والعنف وإثارة الرعب والفزع بين المواطنين، موضحًا أن ذلك تجسد في زرع العديد من العبوات الهيكلية وسط تجمعات سكنية.
 

الأمن غير متورط في مقتل الإيطالي ريجيني

 
أوضح الوزير أن كافة الأجهزة الأمنية تكثف جهودها الآن في جمع المعلومات بشأن حادث مقتل «ريجيني»، أحد رعاية إيطاليا على الأراضي المصرية: «اتقدم بخالص العزاء للشعب والحكومة الإيطالية.. ونعمل بشكل جاد جدًا لكشف ملابسات الحادث.. وجمعنا حجمًا كبيرًا من المعلومات التي ستُساعدنا على الوصول لمرتكبي الحادث.. نرفض ما تردد بشأن أن الأمن متورط في الحادث هذا أمر مرفوض.. الجهاز الأمني لم يسبق أن نُسب إليه أمر كهذا».
 

وتعجب وزير الداخلية من مثل هذه الأقاويل كون ذلك ليس من سياسات الجهاز الأمني.

 
وأشار اللواء مجدي عبد الغفار، إنه لا يمكن تحديد نوع الجريمة المتعلقة بمقتل الشاب الإيطالي بمصر؛ لأننا في مرحلة جمع المعلومات وهذا يحتاج بعض الوقت: «المجني عليه كان لديه اتصال بعدد كبير من المصريين ويتجول في أماكن كثيرة جدًا..  لا نستطع أن نجزم أو نحدد نوع الجريمة الآن وجميع الاحتمالات مفتوحة.. هناك فريق من الشرطة الإيطالية متواجد الآن بمصر نعمل على إحاطته بما يحدث في التحقيق».
 

تنظيم داعش أصبح فكرًا وليس له عناصر أجنبية بمصر

 
أكد «عبد الغفار » أن الأجهزة الأمنية رصدت أن أفكار الجماعات المتطرفة مختلطة فيما بينها: «لدينا معلومات عن عناصر تنتمي لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية تنفذ أعمالًا إرهابية مع من يعتنقون أفكار داعش»، مشددًا أن تنظيم «داعش»، الإرهابي في مصر أصبح مجرد فكر ولا يوجد عناصر أجنبية له تنفذ أعمالًا على الأرض.
 

أحداث مستشفى المطرية مجرد شجار

 
 وردًا على سؤال لـ «التحرير» عن أزمة الأطبا ء وأمناء الشرطة بمستشفى المطرية قال اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، إن ما حدث في مستشفى المطرية مجرد شجار بين الأطباء وعدد من أمناء الشرطة: «نحاسب أفراد هيئة الشرطة بمنتهى الشفافية لأن ذلك يُصب في مصلحتنا»، مشيرًا إلى أن الجهاز الأمني يتعرض لحملة إساءة كبيرة وهناك بعض القنوات والصحف تخصص مساحات ضخمة جدًا للهجوم غير المبرر عليه وتابع: «جهاز الشرطة جزء من الوطن ومن يريد هدمه يهدف لهدم الوطن».
 

لاعلاقة لنا بالاختفاء القسري

 
وأوضح  «عبد الغفار»،  أنه تم فحص الشكاوي الخاصة بالاختفاء القسري وتأكدوا أنه لا علاقة للشرطة بها، وتابع: «لم تحدث أي عملية تصفية جسدية لأي من المتهمين بعد القبض عليهم.. لا تصالح مع الإرهابيين ولا تصالح مع من يسفكون الدماء».
 الروح المعنوية لضباط سيناء في السماء
 
أكد وزير الداخلية، أن الروح المعنوية للضباط في سيناء بعنان السماء ولا يخشون الموت، موضحًا أنه لا تصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أن الداخلية أسقطت العديد من الخلايا الإرهابية مؤخرًا.
 

 

بداية الصفحة