حوادث

حكاية «مهندس الدقهلية» من البداية للنهاية.. حبل المشنقة حول رقبة القاتل بعد 170 يومًا

كتب في : الخميس 17 فبراير 2022 - 9:13 مساءً بقلم : السعيد محمد السعيد

 

أسدت محكمة جنايات المنصورة الستار على القضية المعروفة بـ «قتل مهندس الدقهلية»، بإعدام المتهم بعد أخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك بعد ورود قرار فضيلة مفتي الجمهورية.

التفاصيل الكاملة لمقتل «مهندس الدقهلية» على يد صديقه لخلافات مالية

في يوم 1 سبتمبر 2021، خرج المهندس «أحمد عاطف» لملاقاة صديقه محمد بعد أن أجرى له اتصالاً يبلغه بإحضار مبلغ مالي، حيث إنه كان ينتظر مولودًا جديدًا، وترك زوجته وطفله بالمنزل إلا أنهم فوجئوا بإغلاق هاتفه، وظل المشهد غامضا لمدة 11 يوماً ومتغيب عن منزله.

توصلت الجهات الأمنية بالدقهلية، أن صديقه «محمد .ا» وراء الجريمة، وذلك بعد فحص وتفريغ كاميرات المراقبة، حيث ادعى وجود عطل في سيارته، ونزل منها مع صديقه، ثم دفعه من أعلى الكوبري، وغادر المكان تاركا صديقه ليواجه الموت غرقاً في مياه نهر النيل فرع دمياط.

وتبين من التحريات أن المتهم كان مديناً للمجني عليه المهندس أحمد عاطف بمبلغ «680 ألف جنيه» ، بالإضافة إلى 5 شيكات، أخذها منه كضمان، وفي نفس الوقت، فإن المتهم رصيده في البنك لا يزيد على 32 ألف جنيه، كما أن السيارة التي اشتراها بضمان بنكي.

وفي يوم الحادث، طلب المتهم لقاء المجني عليه المهندس «أحمد عاطف»، بزعم اعطائه مبلغا ماليا، وتحرك به ما بين مدينة طلخا ومقهى، ثم توجه به إلى كوبري جامعة المنصورة، وعندما وصل إلى مكان مظلم، توقف بالسيارة مدعياً تعطلها، وعندما نزل المجني عليه، قام بإلقاء صديقه من أعلى الكوبري حتى غرق.

اعترافات المتهم بقتل «مهندس الدقهلية»

اعترف صديق الضحية في تحقيقات النيابة العامة بأنه هو من ألقى صديقه من أعلى كوبري جامعة المنصورة، لأن المجني عليه كان يمتلك ضده 5 شيكات، بالإضافة إلى مبلغ حوالي 680 ألف جنيه، وكان من الممكن أن يتسبب في سجنه.

إحالة قاتل «مهندس الدقهلية» للجنايات بتهمة القتل العمد

في يوم 11 نوفمبر 2021، قرر المحامي العامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية في محافظة الدقهلية، اليوم، إحالة الصديق المتهم ‏بقتل المهندس «أحمد عاطف»، والمعروف إعلاميا بـ «مهندس الدقهلية»، بإلقائه في نهر النيل ‏فرع دمياط ليتخلص من ديونه إلى محكمة جنايات المنصورة، ووجهت له النيابة العامة اتهامات بالقتل العمد والخطف.

تحديد أولى جلسات محاكمة قاتل «مهندس الدقهلية»

حددت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية جلسة 11 يناير 2022 لبدء محاكمة المتهم بقتل المهندس أحمد عاطف، والمعروف إعلاميا بقضية «مهندس الدقهلية»، الذي قتله صديقه عمدا ‏مع سبق الإصرار والترصد لوجود تعامل مادي بينهما.

جنايات المنصورة تصدر حكمها بالإعدام لقاتل «مهندس الدقهلية»

قضت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، بالإعدام شنقا للمتهم بقتل ‏‏"مهندس الدقهلية"، بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية في إعدامه.

بداية الصفحة