حوادث

شريف خورشيد يرفع دعوى قضائية في أول تطبيق لقانون الجرائم الإلكترونية

كتب في : السبت 08 يوليو 2017 - 12:30 صباحاً بقلم : أشرف عبد المولى

تنظر محكمة جنح الزاوية، يوم الاثنين المقبل، في أول تطبيق لقانون الجرائم الإلكترونية، الجنحه المباشرة من شريف خورشيد خبير أسواق المال الأمريكية، ضد أشرف شريف محمد صالح، بتهمة الإساءة والتشهير بخورشيد بعد نشر أشرف شريف مقطع على موقع يوتيوب يتهم فيه خورشيد بالنصب، تحت عنوان “نصابين الفوركس القائمة السوداء”.

وبحسب التقرير الصادر من قسم  جرائم المعلومات بوزارة الداخلية والخاص بفحص شكوى خورشيد تبين وجود مقال باسم “نصابين الفوركس”، تتضمن صور خاصة بخورشيد ومقطع فيديو وعبارات قذف وتشهير وإساءة سمعة.

كما تبين وضع مقطعين فيديو على موقع يوتيوب من خلال الحساب الخاص بالموقع المشار إليه ومسمى “فوركس العربي”، الأول باسم “شريف خورشيد وإسرائيل”، والثاني باسم “أكبر خدعة في الفوركس حقيقة المخادع شريف خورشيد بالدليل”، تحتوي على عبارات تشهير وإساءة سمعة.

وحسب ماورد بصحيفه الجنحه المباشره والتى أقامها عبد المؤمن إبراهيم محامي شريف خورشيد، وتحتفظ ONA، بصوره منها فقد إستند خورشيد في دعواة إلى ان قانون الجرائم الإلكترونية رقم 276 لسنة 2014 بشأن انضمام مصر إلي الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم المعلومات، حدد العقوبات التي تخص الجرائم الإلكترونية والتشهير، كما ذكر المشرع في القانون المذكور صور التشهير والأفعال التى تعتبر جريمه يعاقب عليها بموجب هذا القانون وأن ما أقترفه أشرف شريف وثبته بالتقرير الفنى وهو تقرير الفحص الصادر من وزاره الداخليه يؤكد قيام المشكو في حقه بالإساءه إلى موكله وهو ما تسبب له أضرار ماديه وأدبيه كبيره فضلاً عن كون هذه الأفعال مجرمه قانوناً.

وأضاف عبد المؤمن في دعواة، ان موكله شريف خورشيد تعرض لحملة تشهير من المدعو أشرف شريف محمد صالح وهو ما أكدته الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الخارجية، وتطالب الدعوى بمحاكمه المشكو في حقه بموجب القيد والوصف المنطبق على الواقعه بالإضافة إلى حق خورشيد في الرجوع على المشكو بتعويض عن الأضرار الماديه والأدبية التى لحقت بخورشيد طبقا لما قرره القانون.

وأضاف، أن الشركات قامت بالعمل على تثبيت أسعار الأجهزة خلال الست شهور الماضية، وهذا لحفاظها على نسبة المبيعات وعدم انخفاضها ، لكن ما زال البيع منخفض جدًا

بداية الصفحة