أخبار عاجلة

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر تدين مجزرة المسجدين في نيوزيلندا

كتب في : السبت 16 مارس 2019 - 12:51 صباحاً بقلم : نورا محمد فرج

أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلي رأسها البابا تواضروس الثاني الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجدين صباح يوم الجمعة، في مدينة "كرايست تشيرش" جنوبي نيوزيلندا.

وقالت الكنيسة: "نرفض بشدة لكل أشكال العنف ضد أي إنسان أيا كان معتقده أو جنسه أو جنسيته، متوجهين إلى الله أن يمنح عزاء وسلاما لأهالي الشهداء الذين سفكت دماؤهم.".. "نصلي أن يمن الله بالشفاء العاجل على المصابين، ويعطي طمأنينة للذين روعهم هذا الحادث الأليم ونصلي أيضا لأجل كل النفوس المريضة بأمراض التعصب والتشدد والكراهية لكي يتعافوا ويستفيقوا فتعود إليهم إنسانيتهم المفقودة. وليبسط الرب بيده العزيزة مظلة السلام والطمأنينة على العالم أجمع، فهو ضابط الكل القادر على كل شيء".

وكان برينتون تارانت منفذ هجوم المسجدين في نيوزيلندا، قد كرس حيزا من بيانه الذي يشرح فيه دوافع عمله الإرهابي، لرسالة للأتراك يحذرهم فيها من مغبة محاولة "استيطان الأراضي الأوروبية".

ونفذ تارانت هجوم البشع خلال بث مباشر عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، أظهره وهو يطلق النار على المصلين في أحد المسجدين، وبلغت حصيلة ضحايا الهجوم حسب المعلومات الأخيرة، 49 قتيلا و20 جريحا على الأقل.

 

بداية الصفحة