رياضه

بعد خروج برشلونة.. تعرف على مواجهات نصف نهائي الدوري الأوروبي

كتب في : الجمعة 15 إبريل 2022 - 12:30 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

انتهت مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي وصعد لنصف النهائي 4 فرق وهي لايبزيج الألماني وصعد على حساب أتالانتا الإيطالي،  جلاسكو رينجرز الأسكتلندي الذي صعد على حساب سبورتنج براجا البرتغالي، وست هام يوناتيد الإنجليزي الذي عاد على حساب ليون الفرنسي، وفرانكفورت الألماني الذي صعد على حساب برشلونة الأسباني.

مباريات نصف النهائي 

وست هام يوناتيد الإنجليزي يواجه فرانكفورت الألماني.

لايبزيج الألماني يواجه جلاسكو رينجرز الإسكتلندي.

 

مباراة برشلونة وفرانكفورت 

فاز فريق آينتراخت فرانكفورت على برشلونة 3/2 في المباراة التي جمعتهم على ملعب الكامب نو في إياب دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي،  وبهذه النتيجة يصعد نادي فرانكفورت لنصف نهائي الدوري الأوروبي بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 ويودع برشلونة البطولة في مفاجأة من العيار الثقيل.

 

أحداث المباراة 

سجل نادي فرانكفورت مبكرًا عن طريق ضربة الجزاء سجلها اللاعب فيليب كوستيتش في الدقيقة 4، ثم ضاعف فرانكفورت النتيجة عن طريق تسديدة قوية من اللاعب رافائيل بوري في الدقيقة 37 لتصبح النتيجة 2/0 لصالح نادي آينتراخت فرانكفورت، ثم سجل فرانكفورت الهدف الثالث عن طريق اللاعب فيليب كوستيتش لتصبح النتيجة 3/0.

 

وسجل بوسكيتس الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتصبح النتيجة 3/1، وسجل ديباي الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي اللقاء 3/2 لصالح فرانكفورت.

 

لايبزيج وأتالانتا  

نجح نادي لايبزيج الألماني في الفوز على أتالانتا الإيطالي 2/0 على ملعب جوييس بإيطاليا في إياب دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، وانتهت مباراة الذهاب بين لايبزيج وأتالانتا في ألمانيا بنتيجة 1/1، وبهذه النتيجة يصعد نادي لايبزيج لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

 

أهداف المباراة

سجل الهدف الأول نكونكو مهاجم نادي لايبزيج في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول وضاعف نفس اللاعب النتيجة في الدقيقة 87 عن طريق ضربة جزاء.

 

وست هام وليون  

حقق وست هام يوناتيد الفوز على ليون 3|0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب غروباما ستاديوم في فرنسا في إياب دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي،  بعد أن انتهت مباراة الذهاب 1/1 وبهذه النتيجة يصعد نادي وست هام يونايتد لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

 

أحداث المباراة 

وسجل وست هام الهدف الأول في الدقيقة 38 بأقدام اللاعب داوسون ثم ضاعف اللاعب رايس النتيجة في الدقيقة 44 ثم سجل بوين الهدف الثالث في الدقيقة 48، لتنتهي المباراة بنتيجة 3/0 لصالح وست هام يونايتد.

 

جلاسكو رينجرز وسبورتنج براجا 

انتصر نادي جلاسكو رينجرز على سبورتنج براجا بنتيجة 3/1 بعد الوصول للأشواط الإضافية  في المباراة التي جمعتهم على ملعب ايبروكس ستاديوم بإسكتلندا في إياب دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي،وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة 1/0 لصالح سبورتنج براجا  وبهذه النتيجة يصعد نادي جلاسكو رينجرز لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

أحداث المباراة 

وسجل نادي جلاسكو رينجرز الهدف الأول في الدقيقة 2 عن طريق اللاعب جميس تافيرنير، وضاعف نادي جلاسكو رينجرز النتيجة في الشوط الثاني عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 44 لتصبح النتيجة 2/0، وشهد الشوط الأول طرد لاعب سبورتنج براجا فيتور تومينا في الدقيقة 44،ثم سجل نادي سبورتنج  براجا هدفا عن طريق اللاعب ديفيد كارمو في الدقيقة 83 لتصبح النتيجة 2/1 لصالح نادي جلاسكو رينجرز ويذهب الفريقين للأشواط الإضافية، وفي الدقيقة 11 من الشوط الإضافي الأول سجل اللاعب كيمار روفي الهدف الثالث لصالح جلاسكو رينجرز لتصبح النتيجة 3/1 لصالح فريق جلاسكو رينجرز.

بداية الصفحة