إقتصاد وأعمال

وزير النقل: تنفيذ أول 10 محطات للأتوبيس الترددي السريع BRT على الدائري واستغلال أمثل لمحطاته

كتب في : الاثنين 03 يناير 2022 - 9:09 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد الفريق مهندس كامل الوزيرـ وزير النقل ـ على أن القوس الجنوبي الغربي من أوتوستراد المعادي وحتى المريوطية جارٍ الانتهاء من توسعته.

وأوضح وزير النقل، في تصريحات صحفية على هامش جولته التفقدية اليوم الإثنين، بمشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، أنه من المخطط  دخول كل قطاع يتم الانتهاء من توسعته ورصفه الخدمة تباعًا.

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير، إلى الانتهاء من قطاع  المريوطية حتي المنيب بنهاية يناير2022، كما يتم الانتهاء من أعمال النيوجرسي، وتتم رفع كفاءة الطريق بالكامل من خلال عمل طبقات استعدال بالكامل لبعض الأماكن التي كان بها بعض الميول، حيث يعاد ضبط المناسيب بها  في الاتجاه الخارجي قبل رصف الطبقة السطحية، والتي سيتم تنفيذها بأعلى مستوى، حيث سيكون الطريق بعد الانتهاء من كافة أعمال التطوير الشامل له طريق عالمي.

وأوضح الوزير، أنه جارٍ الانتهاء من مشروع إنارة الطريق الدائري بأعمدة الهاي ماست، وجار تنفيذ منظومة ITS لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

ولفت وزير النقل إلى أنه تم البدء في تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع BRT  التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها منها محطات (السويس وموقف العاشر والمرج ومسطرد وبهتيم وتقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعى).

حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ما عدا في كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه، لافتاً إلى أن هناك عددًا من التحالفات العالمية المهتمة بالتعاون مع وزارة النقل في مجال إدارة وتشغيل أتوبيسات BRT، مشيراً إلى أنه سيتم الاستغلال الإعلاني والاستثماري الأمثل لكافة محطات BRT.

 

وزير النقل خلال تفقده قطاعات مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى

بداية الصفحة