تكنولوجيا وإتصالات

كيف تنظف هاتفك الذكى لحمايته من الجراثيم ونقل الأمراض؟

كتب في : الاثنين 16 مارس 2020 - 12:38 صباحاً بقلم : خالد العدل

بعد أن أثبتت الاختبارات أن الفيروس التاجي   COVID-19 يمكن أن يعيش في الهواء لعدة ساعات، وعلى بعض الأسطح لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، من المهم أكثر من أي وقت مضى الاهتمام بالنظافة الجيدة للممتلكات، وقد ذكرت شركة أبل بوضوح على موقعها على الإنترنت أنه يمكنك استخدام المناديل المطهرة لتنظيف شاشة هاتفك، بعد أن منعت هذا الأمر لسنوات.

 

ووفقا لموقع "ديلى ستار"، على المستخدمين أيضا الاستعانة بأي منتج يحتوي على 70٪ كحول لتنظيف هواتفهم الأيفون أو الأندرويد أو أي جهاز محمول آخر برفق، إلا أنه من غير المسموح استخدام مواد التبييض، مع ضرورة تجنب وصول الرطوبة إلى أي فتحة، وتجنب غمس الأجهزة في أي مواد تنظيف، وفقا لشركة أبل.

 

ومن المهم التأكد من بقاء أجهزتك نظيفة، حيث أشارت دراسة حديثة إلى أن الفيروس يمكن أن يعيش لمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام على الأسطح البلاستيكية أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

على الرغم من أن مدة بقاء الفيروس على الزجاج مازالت قيد التحقيق حاليًا، إلا أن الكثير من الناس يستخدمون واقيات الشاشة البلاستيكية، أو يتركون بعض المناطق مكشوفة بهواتفهم، مما يجعلها وسيلة فعالة لنقل المرض.

 

جدير بالذكر كشفت دراسة بريطانية حديثة أن شاشات الهواتف الذكية تضم جراثيم أكثر ثلاث مرات من مقعد المرحاض، حيث أوضحت الدراسة أن أكثر من ثلث المستخدمين (35%) لا ينظفوا أبداً هواتفهم الذكية بواسطة مناديل، أو سائل تنظيف أو منتجات مشابهة، تم العثور على واحد من كل 20 مستخدم للهواتف الذكية يقوم بتنظيف هواتفهم مرة كل 6 أشهر على الأقل وفقا للدراسة.

 

 

 

 

 

 

 

بداية الصفحة