أخبار عاجلة

رئيس البنك الأوروبى: نستثمر 3 مليارات يورو فى 70 مشروعا بمصر

كتب في : الاثنين 20 نوفمبر 2017 - 12:00 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

قال رئيس البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية، سوما تشاكرباوثى، إن البنك المركزى المصرى له دور فعال فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أن البنك الأوروبى حريص على استقرار وتنمية الشرق الأوسط ، حيث سيتجاوز حجم استثماراته بمصر 1.5 مليار دولار.

 

وأضاف سوما، خلال حواره ببرنامج "أسواق وأعمال" المذاع على فضائية "ON LIVE "، أن تم توفير 200 مليون يورو تمول من جهات مانحة فى الخدمات الاستشارية، مؤكدا أنه يعمل على تقديم خدمات استشارية لنجاح المشروعات الصغيرة، ويستهدف توجيه 40% من الاستثمار الاقتصادى الأخضر بحلول 2020، وتابع مصر دولة ثرية بالفرص الاستثمارية فى مختلف القطاعات.

 

وأوضح أنهم يختلفوا عن البنوك الأخرى، وتابع:"تعهدنا بتوفير 500 مليون يورو لمصنع الطاقة الشمسية بأسوان وسيوفر 2% من قدرة الطاقة، وسعداء بمشاركة الحكومة المصرية فى إصلاح السياسات"، مؤكدا أن البنك يستثمر 3 مليارات يورو فى 70 مشروع بمصر، كما يجب العمل على استيعاب زيادة الشباب فى سوق العمل.

 

وأشار إلى أن البنك يستهدف وصول الخدمات بأقل الأسعار للأكثر فقرا، مضيفا أن مصر أكبر ثان سوق للبنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية، مؤكدا أنه طلب منهم بعد الربيع العربى أن يأتوا إلى شمال أفريقيا للاستثمار، مشيرا إلى أن البنك يعمل على محاور الاستثمار والاستشارات وإصلاح السياسات.

 

وأكد أن القرض الثانى من البنك الدولى سيتم الموافقة عليه قريبا لإعادة أعمار والتنمية فى مصر، مضيفا أنه فى الفترة الحالية يأتى السياح إلى مصر أكثر من قبل، وهذا دليل على رجوعها إلى ما قبل 10 سنوات مضت، حيث كانت تأتى السياحة بكمية كبيرة جدا.

 

وتابع سوما :"التنمية التنافسية هى التى تقوم بتصدير أكثر من الاستيراد، والبنك يعمل مع 35 دولة بمختلف القارات".

بداية الصفحة