أخبار عاجلة

حملة السيسى تستقبل سفيرى الصين وسنغافورة بالقاهرة

كتب في : الثلاثاء 06 مارس 2018 - 12:12 صباحاً بقلم : أمنية أيمن مطر

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، امس، بمقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة، سفير الصين بالقاهرة السفير سونج آيقوه، وسفير سنغافورة لدى مصر بريمجت سداسيفان، وبرفقتهما وفد كبير من سفارة الصين.

 

كان فى استقبال السفيرين، السفير الدكتور محمود كارم، منسق عام الحملة الرسمية، الذي أعرب بدوره عن ترحيب الحملة بزيارة سفيرى الصين وسنغافورة، والوفد المرافق لهما.

 

و ذكر سفير الصين أنه سعيد بوجوده فى مقر الحملة الرسمية، موضحًا متانة العلاقات بين الدولتين، كما أنهم فى الصين يتابعون الانتخابات داخل مصر من منطلق حرص الصديق وتأييدهم لنا، واهتمامهم بضرورة استقرار مصر واستمرارها فى مسيرة التقدم الهائلة التي حققتها خلال السنوات الأربع الماضية، وأيده فى ذلك سفير سنغافورة، مضيفا أن لديهم أيضًا انتخابات مماثلة فى الصين خلال الأسابيع القادمة.

 

وبحسب بيان للحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، دارت تساؤلات عدة حول عمل الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية الحالية، والاختلافات بين دور الحملة فى الانتخابات الماضية 2014 والحالية 2018، ومنها وجود برلمان فاعل الآن لم يكن موجودًا في 2014، وعن مقرات الحملة ودورها فى المحافظات الأخرى.

ورد السفير محمود كارم المنسق العام للحملة  على كافه التساؤلات، مستعرضًا الخطوات التي تمت منذ التقدم بطلب الترشح للرئاسة واستيفاء كافة الأوراق المطلوبة، مؤكدًا إلتزام الحملة بكافة الأسس القانونية والدستورية، وحرص الحمله على الفصل التام بين صفه المرشح الرئاسى وكونه رئيس للجمهورية، موضحًا الدور الذى تقوم به الحملة فى التواصل مع الشباب من كافة الفئات والأعمار بالمحافظات المختلفة.

كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن محاولات بعض الأبواق الإعلاميه بالخارج التربص بمصر وبالعملية الانتخابية، حيث أوضح سفير سنغافورة ضرورة مضى مصر قدمًا فى مسيرتها ونهضتها دون الالتفات لمن يحاول تشويه صورة الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

وأشار سفير دولة سنغافورة، إلى أن سنغافورة تحرم الناخب الذى لا يصوت بشطب اسمه من قاعده البيانات الانتخابية حرصًا على المشاركة بالتصويت.

بداية الصفحة