أخبار عاجلة

اعرف جهاز النقل البرى المحلى والدولى وأهدافه وصلاحياته × 11 معلومة

كتب في : السبت 05 مايو 2018 - 12:09 صباحاً بقلم : نورا محمد فرج

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل إنشاء جهاز جديد تحت مسمى جهاز النقل البرى المحلى والدولى لتنظيم حركة النقل فى القاهرة الكبرى وبين المحافظات، وفى 11 معلومة , كل ما تريد معرفته عن الجهاز الجديد.

 

1ـ جهاز النقل البرى المحلى والدولى سيكون بديلا لجهاز النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى وجهاز خدمات النقل البرى للركاب والبضائع بين المحافظات.

 

2ـ  بمقتضى الجهاز الجديد سيتم إلغاء القرارين رقمى 348 و349 لسنة 2018 الخاصين بإنشاء جهاز النقل الحضرى وتنظيم نقل البضائع.

 

3ـ الجهاز الجديد سيكون مسئولا عن وضع السياسة العامة لكافة وسائل النقل المحلية والدولية ومراقبة والإشراف على تنفيذه.

 

4ـ سيكون ممثلا فى عضويته ممثلين لوزارة الداخلية والاتصالات والتموين والتنمية المحلية وسيرأسه وزير النقل.

 

5ـ الجهاز سيكون أول تطبيق لتوجه فصل الملكية عن الإدارة عن الصيانة.

 

6ـ ستتولى كل وزارة وكل جهة تنفيذ ما يخصها من السياسات التى سيضعها الجهاز.

 

7ـ وزارة النقل انتهت من إعداد مشروع القانون الخاص بإنشاءه وصلاحياته ووافق عليه مجلس الوزراء وسيتم إرساله إلى مجلس الدولة لمراجعته تمهيدا لإرساله لمجلس النواب لمراجعته وإقراره.

 

8ـ الجهاز الجديد أنه سيوجد قاعد بيانات لكافة ناقلى الركاب والبضائع على مستوى الجمهورية حيث يشمل إنشاء سجل قيد نقل يضم كافة الناقلين.

 

9ـ من خلال إنشاء الجهاز الجديد لن يسمح لأحد بنقل بضائع أو ركاب بدون الحصول على ترخيص، ومن سيخالف ذلك سيتعرض لعقوبات تصل إلى الحبس والغرامة.

 

10ـ الجهاز سيحقق التكامل بين كافة وسائل النقل فى القاهرة والمحافظات وسيكون معنى بوضع السياسيات التى ترفع مستوى الخدمة وسيشرف على تنفيذها.

 

11ـ  الجهاز سيساعد على إحكام السيطرة على كل وسائل النقل سواء كان نقل بضائع أو نقل ركاب.

بداية الصفحة