محافظات

مكافحة العدوى بصحة الدقهلية تقيم احتفالية ختام الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

كتب في : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 1:57 مساءً بقلم : أشرف عبد المولى

 

نظمت إدارة مكافحة العدوى بمديرية الشئون الصحية في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، احتفالية ختام الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات.

عرضت الاحتفالية مجهودات ومساهمات إدارة مكافحة العدوى في ترشيد استهلاك المضادات الحيوية، وكذلك تجارب المستشفيات المميزة في ترشيد استهلاك المضادات الحيوية.

تخلل الاحتفالية محاضرات علمية من كل من إدارة مكافحة العدوى، وإدارة الصيدلة حول مخاطر مقاومة مضادات الميكروبات والمضادات الحيوية، وزيادة خطر الإصابة بالآثار الجانبية للأدوية.

وقال الدكتور هاني حمدي مدير إدارة مكافحة العدوى، إن مقاومة مضادات الميكروبات هي مشكلة صحية عامة عالمية متفاقمة تقلل من فرص نجاح العلاج للعديد من الأمراض المعدية الفتاكة التي تهدد الحياة، ومن ثم يصبح علاج المرضى صعبا ومكلفا وقد يصل إلى الاستحالة.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بتقديم درع شكر وتقدير لدكتور شريف مكين وكيل الوزارة، ودكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية، ودكتور أسعد الصادق مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة.

كما تم تكريم بعض مديري الإدارات الفنية الداعمين لترشيد استهلاك المضادات الحيوية والمتميزين من فرق مكافحة العدوى والصيادلة الإكلينيكيين.

 

  ختام الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

ختام الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

 

  ختام الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

بداية الصفحة