حوادث

المحكمة: تأجيل محاكمة متهمى 'فض اعتصام رابعة' إداري لـــ 4 إبريل

كتب في : السبت 06 فبراير 2016 بقلم : رشا الفضالى

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد،محاكمة 739 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فض اعتصام رابعة العدوية” إداريا لجلسة 4 ابريل المقبل لعدم اكتمال توسعة القاعة.

كانت المحكمة بالجلسة الماضية قد اجلت نظر القضية لحين اتمام أعمال توسعة قاعة المحكمة لكى تتلائم مع أعداد المتهمين بالقضية، كما أمرت بالقبض على جميع المتهمين الهاربين ، ومن بينهم “أسامة” نجل الرئيس المعزول محمد مرسى.

ويأتى على رأس المتهمين فى القضية عددًا من قيادات جماعة الإخوان، وفى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة ، إلى جانب “أسامة” نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، فيما تشمل قائمة المتهمين كذلك المصور الصحفى محمود شوكان.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

كما تضمنت قائمة الاتهامات المسندة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم «احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

بداية الصفحة