صحة وسكان

الصحة تدعو المواطنين لتلقي الجرعة التنشيطة بعد ارتفاع إصابات كورونا

كتب في : الخميس 14 يوليو 2022 - 11:27 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

دعت وزارة الصحة والسكان المواطنين أقل من ٦٥ عامًا، بضرورة تلقي الجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا بعد مرور ٦ أشهر من أخذ الجرعات الأولى والثانية وذلك تجنبا للإصابة وتقوية المناعة المجتمعية ضد كورونا.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحةوالسكان، إن هناك إرتفاع ملحوظ بإصابات كورونا، تم رصدها بالبيان الوبائي للصحة، مع رصد استقرار في معدل الوفيات ودخول المستشفيات .

وألمح عبد الغفار في تصريح سابق  لبوابة أخبار اليوم أن أي زيادة كبيرة بالاصابات سيتم الإعلان عنها مباشرة، ولكن ما تم رصدها حتي الآن هو ما تم الإعلان عنه بزيادة ٦:٧% في الإصابات دون الحاجة لدخول المستشفيات والحجز.

وأشار الى أن الصحة قامت بتخصيص أقسام بالمستشفيات لعزل المرضي ذوي الحالات الخطرة .

وأكد أن المتحور السائد حاليا بالإصابات هو أحد متحورات أوميكرون وأعراضة خفيفة، وشدد علي ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية بالتجمعات حتي نقي من الإصابة بالإضافة لتلقي جرعات تنشيطية للقاح لمن مر علي ٣ أشهر.  

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت منذ أيام ارتفاع في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كوفيد ١٩ بنسبة ٦.٩ في الأسبوع الوبائي الماضي مع استقرار معدلات الوفيات والحجز بالمستشفيات عند ادني معدلاتها منذ بداية الجائحة، وأرجعت الصحة ذلك الي عدة أسباب منها :

-ظهور بعض المتحورات الفرعية لأوميكرون أسرع انتشار لكنها لاتؤدى الي إصابات شديدة. 

_تراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات وخاصة أثناء التجمعات وفي الأماكن المغلقة وقليلة التهوية. 

_تناقص المناعة المكتوبة من التطعيم أو العدوي السابقة بسبب مرور أكثر من ستة أشهر علي أحدهما .

فيما أوصت الصحة في الفترة الحالية بالتطعيم لمن لم يتلقي اللقاح، والحصول علي جرعة معززة لأصحاب الأمراض المزمنة أو نقص المناعة أو كبار السن ومضي عليهم ثلاثة أشهر من آخر لقاح أو إصابة بكورونا. 

-الحصول علي جرعة معززة لكل من مضي عليه سته أشهر لتلقي اللقاح تلقى اللقاح وقوّي مناعتك ضد المرض.

بداية الصفحة