حوادث

أفراد عصابة 'الموتوسيكل' يكشفون كواليس خطف متعلقات المواطنين في شوارع الدقي

كتب في : الأحد 29 اغسطس 2021 - 1:13 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

كشف عاطلان تم ضبطهما في الدقي، بمحافظة الجيزة، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي لخطف حقائب المواطنين، أنهما يستخدمان دراجة بخارية في التجول بشوارع الدقي، وخطف متعلقات المواطنين، من حقائب، وهواتف، ومتعلقات أخرى، مستغلين كون المنطقة من الأحياء الراقية، وهدوء الشوارع بها، ما يسهل هربهما دون مطاردتهما.

أضاف المتهمان أنهما اتفقا على تكوين تشكيل عصابي لخطف متعلقات المواطنين، وبيعها وتقسيم حصيلة المسروقات بينهما، وأنهما تعرفا على عاطلين توليا شراء المسروقات منهما بأسعار أقل من قيمتها المستحقة، لكون العاطلين يعلمان أن تلك المتعلقات من حصيلة سرقات.

كما اعترف المتهمان بشراء المسروقات، بعلمهما أنها من متحصلات سرقات، وأنهما يحصلان عليها بمبالغ أقل من قيمتها الأصلية، وإعادة التصرف فيها بالبيع مرة أخرى لتحقيق مكاسب طائلة.

وأرشد المتهمان عن المسروقات، وبعرضها على أصحابها تعرفوا عليها، ووجهوا اتهاما لأفراد التشكيل العصابي بالسرقة، فحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وردت معلومات لقطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة مفادها قيام (شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة الجيزة) بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فـي ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" باستخدام دراجة نارية متخذان من دائرة قسم شرطة الدقي مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات وباستهدافهما أمكن ضبطهما حال استقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" قيادة أحدهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 14 واقعة بدائرة القسم وإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وأرشدا عن المسروقات لدى (عميليهما سيئا النية) ، حيث أمكن ضبطهما والمسروقات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

بداية الصفحة