محافظات

نائب محافظ الدقهلية يتفقد بحيرة المنزلة لتحديد مسار الطريق الدائري حولها

كتب في : الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:22 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

تفقد هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، بحيرة المنزلة وإدارة شرطة المسطحات المائية، لمتابعة الموقف الأمني داخل البحيرة، كما تابع أعمال التكريك والتطهير داخل البحيرة.

وأوضح بيان إعلامي صادر عن محافظة الدقهلية، أن جولة نائب المحافظ تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمشروع القومي لتنمية بحيرات مصر، وإعادتها أفضل مما كانت عليه لزيادة الثروة السمكية، وتوفير فرص عمل لتعود بالإيجاب على الاقتصاد الوطني.

كما تفقد نائب المحافظ، منطقة شرق سكة حديد المطرية، المقامة على مساحة 45 فدانا، والمتعدية على البحيرة، بإجمالي 510 منازل يقطنها نحو 150 أسرة، ويبلغ عدد أفرادها ما يقرب من 4 آلاف نسمة.

وجاء تفقد نائب المحافظ لمنطقة شرق سكة حديد المطرية، لتحديد مسار الطريق الدائري الجاري إنشاؤه على بحيرة المنزلة، لوقف أي تعديات على الشاطئ، حيث يربط بين خمس محافظات هي (الدقهلية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، الشرقية).

وقرر نائب المحافظ تشكيل لجنة تضم كلا من رئيس مركز ومدينة المطرية والمنزلة والجمالية، وممثلي هيئة الثروة السمكية وعضو من هيئة الطرق والتخطيط العمراني بالمحافظة، لوضع تصور فني لإزالة المعوقات لاستكمال إنشاء الطريق الدائري حول البحيرة.

وتضمنت جولة نائب المحافظ، جزيرة العزبي الواقعة داخل بحيرة المنزلة بعمق 10 كيلو مترات في نطاق حدود مركز الجمالية، حيث يقيم على تلك الجزيرة نحو 200 أسرة بإجمالي 1500 نسمة تقريبا، واستمع إلى مشاكل ومطالب سكان تلك الجزيرة، ووعد بدراسة تدبير أماكن بديلة لهم خارج البحيرة، تضم مساكن ومدارس ووحدة صحية، وتقديم الخدمات لهم.

وأكد سكان الجزيرة دعمهم الكامل لخطة الدولة في تطوير بحيرة المنزلة، وأنهم على استعداد كامل لمغادرة الجزيرة فور توافر أماكن بديلة لهم يقيمون بها.

وأكد نائب المحافظ، حرص القيادة السياسية على توفير حياة كريمة للمواطنين، وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية في إطار الاهتمام ببناء الإنسان.

 


جانب من الجولة


جانب من الجولة

بداية الصفحة