أخبار عاجلة

عدم الاستقرار فى رأس غارب يمنع الطلاب من الذهاب إلى المدارس ونسبة الغياب ترتفع إلى 90_

كتب في : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 بقلم : سالى سامى

استمرت الحملة الشعبية التي أطلقها أهالي مدينة رأس غارب "ضد عودة الدراسة"، لليوم الثانى على التوالى بعد قرار استئنافها،  وسجلت نسبة الغياب حوالى 92_ وذلك بعد امتناع  الطلاب عن الذهاب للمدارس، بسبب عدم الإستقرار بعد كارثة السيول التي تعرضت لها مدارس المدينة وتضامنا مع الأهالى المتضررين، حيث بلغت نسبة الحضور، اليوم الإثنين 8_، بحوالى 32 مدرسة، بعد توقفها نحو 3 أسابيع.

 

كان عدد من أولياء دشنوا حملة بعنوان "ضد عودة الدراسة"، بسبب خوفهم على أبناءهم، بعدما ظهرت الثعابين والزواحف الخطيرة جراء السيول، وكذلك عدم جاهزية الطلاب نفسيًا لاستئناف الدراسة في الوقت الحالي، و نظم أمس العشرات من أهالى المدينة وقفه احتجاحية أمام مجلس المدينة، من ضمن مطالبها عدم استئناف الدراسة.

 

وأكد مصدر بادارة رأس غارب التعليمية ارتفاع نسبة الغياب بالمراحل التعليمية الثلاث، رغم قرار مديربة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، استئناف الدراسة بمختلف مدارس مدينة رأس غارب والتي تبلغ 32 مدرسة مختلفة وذلك بعد توقفها نحو 3 أسابيع بسبب كارثة السيول التي تعرضت لها المدينة نهاية الشهر الماضي.

 

فيما أعلن أولياء أمور الطلاب وأهالي المدينة رفضهم قرار مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر استئناف الدراسة اليوم وذلك من خلال قيام الطلاب بالغياب الجماعي حتى تتم إزالة آثار السيول من المناطق المتضررة والمدارس، مؤكدين أن أبنائهم غير مهيئين نفسيا لاستئناف الدراسة وأن الهدف من قرار استئناف الدراسة هو إعلان أن الامور استقرت بالمدينة.

 

 

وأوضحت نورا فاضل، مدير عام التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه تم عمل خطة لدمج عدد من المدارس المتضررة من السيول وكذلك تحديد عدد من المدارس بالدراسة في الفترة المسائية لحين الانتهاء من إعادة تطوير المدارس المتضررة من السيول

بداية الصفحة