أخبار عاجلة

«القومي للاتصالات»: لا زيادة في أسعار دقائق وباقات المحمول والتغيير شمل أسعار وقيمة رصيد الشحن

كتب في : السبت 30 سبتمبر 2017 - 12:10 صباحاً بقلم : عصام الخولى

صرح المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأنه لا زيادة في أسعار الباقات من الدقائق والإنترنت التي يحصل عليها مستخدمو المحمول.

 

وأوضح عبد الواحد ـ في تصريحات خاصة للمصريه للاخبار ـ أن ما تم تطبيقه اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر تغيير في أسعار وقيمة الرصيد لكروت الشحن والشحن على الطاير والشحن عن طريق الكاش.

 

وأشار إلى أن الكارت فئة 5 جنيهات أصبح سعره 5 جنيهات ويحصل المستخدم على رصيد 5ر3 جنيه، أما الكارت فئة 10 جنيهات أصبح سعره 10 جنيهات ويحصل المستخدم على رصيد 7 جنيهات، والكارت فئة 15 جنيها بسعر 15 جنيها ورصيد 5ر10 جنيه، والكارت فئة 25 جنيها سعره 25 جنيها، ورصيد 5ر17 جنيه، والكارت فئة 50 جنيها بسعر 50 جنيها ورصيد 35 جنيها، والكارت فئة 100 جنيه سعره 100 جنيه ورصيد 70 جنيها.

 

وأضاف أن الشحن على الطاير بأي قيمة وبحد أدنى 5 جنيهات ويحصل المستخدم على رصيد مشحون بنسبة 70 في المائة من سعر الشحن.

 

وقال عبد الواحد إن شركات المحمول أجرت مناقشات مع الجهاز خلال الفترة الماضية حول أسعار خدمات الاتصالات المقدمة، وذلك بهدف الوصول إلى صيغة توافقية تضمن توفير حد مقبول لمتطلبات التشغيل وبما لايؤثر على جودة الخدمة المقدمة للمستخدم.

 

وأضاف أن شركات المحمول كانت تتحمل عن المواطن عبء ضريبة المبيعات البالغة 14 في المائة بالإضافة إلى 8 في المائة ضريبة جدول، إلا أنه حاليا جرى تحميل تلك الضرائب على المستخدم، وذلك وفقا للقانون، لاسيما مع ارتفاع أعباء المصاريف التشغيلية للشركات ولتتمكن من توفير الأجهزة اللازمة لتطوير شبكاتها والاستمرار في تقديم الخدمات بكفاءة لاسيما مع إطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول.

بداية الصفحة