العالم العربى

إحباط تهريب أسلحة فى شرق السودان

كتب في : الأحد 29 مايو 2016 بقلم : عصام الخولى

أكد الجهاز بالأمن والمخابرات السوداني، امس، أنه تمكن من تفكيك خلية تتبع للحركة الشعبية - قطاع الشمال وبحوزتها كميات كبيرة من الذخائر وأنواع الأسلحة والمهمات العسكرية كانت تخطط لتنفيذ عمل تخريبي في شرق البلاد.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، المقرب من جهاز الأمن السوداني، عن مدير إدارة الجريمة المنظمة، إلقاء القبض على أفراد الخلية الذين يتزعمهم  قيادي بالحركة الشعبية قطاع الشمال، وبحوزتهم مهمات عسكرية وذخائر وأسلحة، فضلاً عن هويات ووثائق تثبت انتماءهم لمتمردي قطاع الشمال.

وأضاف مدير إدارة الجريمة بجهاز الأمن أن الخلية كانت تتخذ من أحد أحياء محلية شرق النيل مخبأ لها، وأنها كانت بصدد الترتيب للقيام بعمل تخريبي لصالح قطاع الشمال في شرق السودان وتم إلقاء القبض على بقية أفراد الخلية بمدينة حلفا الجديدة بولاية كسلا شرقي السودان.

وأوضح المسؤول الأمني أن المضبوطات شملت عربة بوكس دبل كاب، و(24725) ألف قطعة ذخيرة  كلاشنكوف و(350) قرنيت و(1) طلقة آر بي جي مضيئة بحرية، و(11) خزانة كلاشنكوف معبأة، و(10) أحذية عسكرية و(43) حزام عسكري بجانب عدد كبير من المهمات والملابس والشارات وبطاقات ورتب عسكرية مختلفة.

وتخوض الحكومة والحركة الشعبية ـ قطاع الشمال قتالا مستمرا في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ يونيو 2011 في أعقاب انفصال جنوب السودان.

بداية الصفحة