حوادث

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب مجموعة من السبائك الذهبية

كتب في : الجمعة 09 سبتمبر 2022 - 9:07 صباحاً بقلم : محمد عصمت

 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة مدحت عبدالصبور مدير الإدارة، من إحباط محاولة تهريب مجموعة من السبائك الذهبية بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابه علي المعادن الثمينه والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشان الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من رأس الخيمة على رحلة طائرة خطوط شركة العربية، اشتبه عبدالقوى عزوز عبدالقوى مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية، أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبة علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عابدين عبدالرحيم  مأمور الفحص فتلاحظ لها وجود كثافات متماثلة وسط الملابس بحقائب الراكب .

وبالعرض على إكرامي أحمد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، قام بتكليف أحمد الرفاعى و إبراهيم مصطفى مأمورى الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا، فتبين  وجود 4 سبائك من من معدن اصفر اللون يشتبه أن تكون من الذهب بحقيبه يد الراكب ووجود 5 سبائك من معدن أصفر اللون يشتبه أن تكون من الذهب على جسم الراكب باجمالى 9 سبائك وزن السبيكة 50 جرام باجمالى 450 جرام مرقوم عليهم 999.9

قرر مدحت عبدالصبور مدير الادارة الأولى، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 42 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات بعد العرض على الدكتور زكريا حسب الله مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي .

 وتم التحريز بلجنة مكونة من نميرى عبدالرحمن ، أحمد أمين  ، إبراهيم مصطفى ، تحت اشراف اكرامى أحمد .  
  

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات  الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

بداية الصفحة