محافظات

لجنة من الشباب والرياضة بالدقهلية تتفقد معايير أمن وسلامة حمامات السباحة في المنزلة

كتب في : الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 5:05 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

تفقدت لجنة من إدارة الأزمات والحد من المخاطر، بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، برئاسة حسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر، الهيئات الرياضية التابعة لإدارة شباب المنزلة.

رافق اللجنة خلال الجولة التفقدية، عبد الله أحمد فؤاد مدير إدارة شباب المنزلة، وسلوى الكيال رئيس قسم الأزمات، ومحمد عكاشة مسئول قسم الأزمات بالإدارة، وحسن سمرة المدير التنفيذي بنادى اتحاد المنزلة الرياضي.

تفقدت لجنة إدارة الأزمات والحد من المخاطر، حمام السباحة بنادى اتحاد المنزلة، التابع لإدارة شباب المنزلة، تنفيذا لتوجيهات دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، بمتابعة حمامات السباحة داخل مراكز الشباب للتأكد من تطببق الكود المصري، والخاص بتأمين حمامات السباحة الصادر من وزارة الشباب والرياضة، ومراعاة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة.

وأكدت لجنة إدارة الأزمات، ضرورة تطبيق أكواد التأمين الخاصة بحمامات السباحة، وإجراءات الأمان اللازمة للحد من حدوث إصابات وحالات الغرق، تفعيلا لمبادرة وزارة الشباب والرياضة «مصر بلا غرقى» خاصة مع زيادة أعداد المترددين على حمامات السباحة خلال موسم الصيف.

وشددت اللجنة على مراعاة أن تكون هناك كاميرات مراقبة تغطى حمام السباحة بالكامل، وتوفير لوحات إرشادية موضح عليها التعليمات، وتوفير أدوات الإنقاذ الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى توفير قاعدة بيانات عن أعداد المدربين والمنقذين داخل حمامات السباحة على أن يكونوا حاصلين على دورات تدريبية فى الإنقاذ والإسعافات الأولية، من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ، وخبرة عملية سابقة في مجال الغوص والانقاذ. 

وقال علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، أن اللجنة نفذت تعليمات وزير الشباب والرياضة، بضرورة تكثيف المتابعة والرقابة الدورية على المنشآت الشبابية والرياضية، ومراعاة تطبيق الضوابط المتعلقة باستخدام حمامات السباحة للحفاظ على سلامة المترددين عليها، والتأكد من وجود المنقذين المدربين بجميع حمامات السباحة بالهيئات الشبابية والرياضية التابعة للمديرية.

بداية الصفحة