أخبار عاجلة

ننشر صوره مشاركة الرئيس السيسي فى قمة الصين - أفريقيا ومغادرته العاصمة بكين

كتب في : الأربعاء 05 سبتمبر 2018 - 12:16 صباحاً بقلم : أحمد أسامه الجندى

ينشر صوره مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جلسات قمة منتدى التعاون الصين أفريقيا، كما ينشر صور مغادرة الرئيس العاصمة الصينية بكين متوجها إلى العاصمة الأوزبكية طشقند.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد خلال كلمته بقمة منتدى التعاون الصين أفريقيا، اهتمام مصر دومًا بتعزيز التنسيق والتعاون بين الدول النامية، بما يضمن تمثيل وجهة نظرها على الساحة الدولية وحماية مصالحها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الرئيس، أن جهود مصر خلال رئاستها الحالية لمجموعة الـ 77 والصين، خير دليل على توافر الإرادة والعزيمة لتطوير التعاون بين الدول النامية بما يحقق عالمًا أكثر انصافًا، يضمن فيه كل إنسان نصيبًا عادلًا من التنمية والعيش الكريم، وستستمر مصر خلال الأعوام المقبلة فى العمل على تطوير وتعزيز أُطر التعاون ومنصات التعاون الثلاثى، لخدمة مصالح الشعوب الأفريقية والدول النامية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث يلتقى نظيره الأوزبكى شوكت مرضيائيف وعددا من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان.

ومن المقرر أن يعقد الجانبان جلسة لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين، ومن المقرر أن يشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين فى عدد من المجالات

بداية الصفحة