أخبار عاجلة

رئيس الحكومة المغربية: ذبح سائحتين جريمة إرهابية تتنافى مع تقاليدنا

كتب في : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 12:17 صباحاً بقلم : أشرف عبد المولى

أدانت الحكومة المغربية، امس، الحدث الأليم الذى أودى بحياة سائحتين أجنبيتين فى منطقة إمليل بإقليم الحوز.

وأكد رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، على الإدانة الواسعة لهذا السلوك الإجرامى والإرهابى، معتبرا ذبح السائحتين فى المغرب عملا مرفوضا لا ينسجم وقيم المغاربة وتقاليدهم وتقاليد المنطقة التى كانت مسرحا للجريمة.

وقال العثمانى، فى كلمة افتتاحية لاجتماع الحكومة المغربية، إن طابع جريمة ذبح السائحتين إجرامى وإرهابى وطعنة فى ظهر المغرب والمغاربة.

وبعد أن قدم التعازي لعائلة الضحيتين وبلديهما، وجه رئيس حكومة المغرب التحية إلى رجال السلطة وقوات الأمن المغربية والدرك الملكى والقوات المساعدة "التى تسهر على أمن المغرب، وأيضا لكل الأجهزة والمؤسسات التى تجعل المغرب فى نعمة من الأمن والاستقرار".

وأضاف رئيس الحكومة المغربية أنه "لا تنمية بدون أمن، لا استقرار بدون أمن، ولا تقدم وازدهار بدون أمن"، مشيرا إلى أن المغرب، العازم على المضى قدما فى طريق الإصلاح والتقدم والتنمية تحت قيادة الملك، لا يضره هذا النوع من الحوادث.

وأشاد رئيس الحكومة المغربية بالسرعة التى أدت إلى توقيف الأشخاص الأربعة الذين يشتبه فى مساهمتهم فى تنفيذ جريمة ذبح السائحتين، واصفا إياها بـ"السرعة القياسية".

وحول مقطع الفيديو البشع الذى انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى لعملية ذبح السائحتين المغربيتين، أكد رئيس الحكومة المغربية أن "الوكيل العام للملك يقوم بالتحقق من صدقية الفيديو، وأيضا من ملابسات هذا الحدث الأليم وظروف ارتكابه والخلفيات والدوافع الحقيقية التى كانت وراء الفعل الإجرامى".

وطمأن رئيس الحكومة المغربية أبناء الشعب المغربى وعموم السياح بيقظة الأجهزة الأمنية فى البلاد وقدرتها الاستباقية، مشددا على ضرورة تعزيز التعبئة الجماعية لردع كل من سولت له نفسه المس بأمن واستقرار المغرب.

 

بداية الصفحة