رياضه

ريـال مدريد يهز ..عرش الأهلي

كتب في : الأربعاء 10 اغسطس 2016 بقلم : نادر مجاهد

ينجح فريق ريال مدريد الإسباني في تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي، عقب الفوز على مواطنه إشبيلة، بنتيجة 3-2، في الوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل هدفين لكل فريق.

 

وبهذا الفوز عادل النادي الملكي رقم النادي الأهلي المصري في عدد الألقاب القارية، حيث بات كل فريق يملك في جعبته 20 لقبًا قاريًا.

 

وكان النادي الأهلي المصري ينفرد بلقب "الأكثر تتويجاً في العالم"، حيث اعتلى الأهلى قائمة أندية العالم الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية برصيد 19 بطولة عقب فوزه بكأس السوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي التونسي في فبراير عام 2014.

 

وزاد الأهلي من تربعه على صدارة الترتيب العالمي بعد إحرازه لكأس الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه إثر تغلبه على سيوي سبورت الإيفواري بهدف نظيف سجله عماد متعب في الوقت القاتل من مباراة الإياب لنهائى البطولة التي شهدها ستاد القاهرة فى السادس من ديسمبر لعام 2014.

 

ووصل الفريق الإسباني لرقم الأهلي المصري، حيث فاز الملكي بقلب دوري أبطال أوروبا 11 مرة، وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات، وكأس الإنتركونتيننتال 3 مرات، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

 

ويمتلك ريال مدريد فرصة كبيرة لتحطيم رقم الأهلي حينما يلعب بطولة كأس العالم للأندية المقبل، في حين يسعى الأهلي للوصول إلى الرقم 21 بطولة قارية، من خلال منافسته حاليًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم معاناته في دور المجموعات.

 

بداية الصفحة