حوادث

تعرف على مصير صاحب مكتب تأجير أتوبيسات متهم بحيازة دفاتر بأختام مزورة بالقاهرة

كتب في : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 4:35 صباحاً بقلم : سمر كمال

 

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من القبض على صاحب مكتب تأجير أتوبيسات رحلات بالجيزة، بحوزته دفاتر تحصيل غرامات مختومة بخاتم شعار الجمهورية مقلد، وحرر محضر بالواقعة.

 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال وتزوير المحررات، أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، قيام صاحب مكتب تأجير أتوبيسات رحلات كائن بالجيزة، مقيم بمحافظة القليوبية "له معلومات جنائية" متواجد بدائرة قسم شرطة الوايلى، وبحوزته دفاتر تحصيل غرامات خاصة بالسيارات السرفيس مختوم بخاتم شعار الجمهورية ومجهولة المصدر.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وعثر بحوزته على (خاتم شعار جمهورية - 5 دفاتر إيصالات استلام نقدية منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية "جميعهم مقلدين"- مبلغ مالى).

 

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهم:

 

نصت المادة 211 من قانون العقوبات على: كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب في أثناء تأدية وظيفته تزويراً في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر، أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية، سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات، أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة، يعاقب بالسجن المشدد أو السجن.

 

ونصت المادة 212 على: كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة، يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

 

كما نصت المادة 213 على: يعاقب أيضا بالسجن المشدد أو بالسجن كل موظف في مصلحة عمومية أو محكمة غير بقصد التزويرموضوع السندات أو أحوالها في حال تحريرها المختص بوظيفته سواء كان ذلك بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك السندات إدراجه بها أو بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها أو بجعله واقعة غير معترف بها في صورة واقعة معترف بها.

 

بداية الصفحة