حوادث

أول تصريح لوالدة 'طفل الحصري' بعد إحالة المتهمين بقتله للجنايات

كتب في : الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 - 12:15 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

قالت مروة قناوى، والدة الطفل يوسف الذى لقى مصرعه نتيجة إطلاق الأعيرة النارية في حفل زفاف بميدان الحصري، أن فرحتها بإحالة المتهمين بقتل نجلها للجنايات ليست مكتملة وناقصة، مضيفة: "فرحتى ستكتمل عندما يتم القاء القبض على المتهمين وتقديمهم للمحاكمة".

 

وأضافت والدة يوسف لـ" البوابة نيوز"، كل خطوة يتم اتخاذها لعودة حق نجلى تشعرنى بالسعادة، ولكن فرحتى ستكون أكبر عندما أرى المتهمين فى قفص الاتهام، حتى يكون ذلك رادعًا لهم ولا تتكرر تلك المأساة مرة أخرى فى حق أى طفل فى مصر.

 

وأشارت الى ان قرار النيابة بإحالة المتهمين للجنايات أشعرنى بأنها الخطوة الأولى على طريق عودة حق نجلى، حيث ناشدت بضرورة العمل على منع إطلاق النار في الأفراح مرة أخرى.

 

قرر المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، اليوم الإثنين، إحالة ضابط شرطة ونجل برلماني وشابين آخرين إلى محكمة الجنايات بتهمة التسبب في مقتل الطفل يوسف العربي الذي أصابته رصاصة في ميدان الحصري نتيجة إطلاق الأعيرة النارية في حفل زفاف أحدهم إلى محكمة الجنايات.

 

كان فريق من البحث الجنائى قد تمكن من كشف لغز الجريمة من الفيلا 1888 بعد العثور على18 فارغا لطلقات آلية أعلي سطحها، بعد أن فحصوا أسطح العقارات على مسافة 4 كيلو مترات من مكان وقوع الحادث لمدة 8 أيام، كما تم حصر حفلات الزفاف التي أقيمت في وقت معاصر لوقوع الحادث حتى تم الوصول إلى إقامة 3 أفراح في ذات توقيت إصابة الطفل يوسف والطالبة دعاء.

 

وفحص فريق البحث برئاسة اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء محمدعبد التواب، مدير المباحث الجنائية أماكن الأفراح الثلاثة وصولا إلى الفيلا رقم 1888 بشارع الرئاسة التي تقع خلف ميدان الحصري وتبعد أكثر من 1500 متر من مكان الحادث، وعثرت القوات تحت رئاسة العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث 6 أكتوبر على 18 فارغا أعلى سطح الفيلا التي أقيم بها حفل الزفاف.

بداية الصفحة