أخبار عاجلة

'قناة أمريكية 'تكشف امتلاك 'ترامب' شركتين في مصر

كتب في : الخميس 01 ديسمبر 2016 بقلم : سمر عتمان

أعلنت  قناة «CNN» الأمريكية إن الإقرار المالي للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب كشفت أنه يمتلك شركتين في مصر، هما "Trump Marks Egypt corp, Trump Marks Egypt llc" العاملتان في مجال التجارة، بالإضافة إلى 142 شركة أخري في 25 دولة في كل من آسيا، وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وأوروبا، ومن بينها شركات أخرى ذات مصالح إقليمية ودولية.

 

ووفقاً للقناة تتنوع الأنشطة التجارية لشركات "ترامب" ما بين إدارة ملاعب الجولف في الإمارات، ومشاريع عقارية تحمل اسم ترامب في الهند، وكذلك شركات تبيع النبيذ في إسرائيل.

 

وذكرت القناة الأمريكية أن بعض أعمال "ترامب" أثارت بعض الجدل، مثل أبراجه في إسطنبول، والتي لاقت انتقادات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب اقترح ترامب، خلال ترشحه، بمنع دخول المسلمين لأمريكا.

 

يذكر أن "ترامب" أعلن امس، اعتزامه ترك مشاريعه الاقتصادية كي يديرها أبناؤه وذلك حتى يتسنى له التفرغ لشئون الرئاسة.

 

وقال "ترامب" -حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية- إن الإجراءات القانونية جارية لإخراجه بشكل تام من مجال إدارة الأعمال، مضيفًا أن "الرئاسة هي عمل أكثر أهمية".

 

وأضاف -في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا بصحبة أبنائه بهذا الشأن في 15 من ديسمبر المقبل.

 

يُذكر أن "ترامب" كان قد تعرض لانتقادات بشأن وجود تعارض للمصالح بين إدارته لسلسة شركاته وأعماله الاقتصادية العالمية وكونه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

بداية الصفحة