أخبار عاجلة

الصحفيين المعتدى عليهم بـ'نقابة الصيادلة' يتهمون النقيب ورانيا صقر عضو المجلس

كتب في : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 12:28 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

انتهت نيابة قصر النيل الجزئية، برئاسة المستشار محمد بدوي وإشراف المستشار أيمن بدوي المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، منذ قليل من الاستماع إلى الزميلة أيه دعبس الصحفية بـ"اليوم السابع" فى واقعة الاعتداء على الصحفيين بنقابة الصيادلة، والتى روت الواقعة ووجهت اتهاما لنقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد والدكتور رانيا صقر عضو مجلس النقابة وفايز شطا المدير الإداري للنقابة وعدد من المتواجدين بمقر النقابة.

 

كما انتهت النيابة العامة من الاستماع إلى جميع الصحفيين المعتدي عليهم داخل نقابة الصيادلة، وبالإضافة إلى عدد من شهود عيان الواقعة من أعضاء نقابة الصيادلة، وذلك في واقعة التعدي بالضرب على 4 من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة.

 

وانتقل فريق من النيابة في تمام الساعة الثامنة و30 دقيقة بالتوجه لمقر نقابة الصيادلة؛ لمعاينة مسرح الأحداث التى تعرض فيها الزملاء للاعتداء.

 

وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحل الواقعة تمهيداً لتفريغها.

 

يذكر أن الزملاء المُعتدى عليهم، هم: "محمد الجرنوسي المصري اليوم، عاطف بدر المصري اليوم، إسراء سليمان الوطن، آية دعبس اليوم السابع".

 

وكان الأمن المُكلف بحماية نقابة الصيادلة العامة، اعتدى على عدد من الزملاء الصحفيين في نقابة الصيادلة، وقام باحتجازهم والتحفظ على هواتفهم المحمولة.

 

من جانب آخر أعربت نقابة الصحفيين عن بالغ إدانتها واستنكارها لواقعة وجريمة التعدي بالضرب على 4 من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة اليوم، واحتجاز أكثر من 15 زميلا داخل النقابة أثناء ممارستهم لعملهم في تغطية انتخابات النقابة، مشيرة إلى أن الأكثر دهشة وغرابة أن يقع الاعتداء من قبل الحرس الخاص بالمدعو محيي عبيد نقيب الصيادلة.

 

وأكد مجلس النقابة فى بيان، أن هذه الجريمة والبلطجة التي نتج عنها إصابات وجروح قطعية بالجسد والوجه والعين للزملاء الصحفيين ، أثناء ممارسة عملهم الصحفي، وكذلك تحطيم كاميراتهم وسرقة هواتفهم المحمولة ، و لن تمرهذه الوقائع مرور الكرام.

 

وأوضح مجلس النقابة أنه سيتقدم ببلاغات للنائب العام ضد محيي عبيد ، ومجلس نقابة الصيادلة وكل البلطجية المسؤولين عن هذه الجريمة ، مشددا على أن الاعتداء الآثم يطرح تساؤلات منطقية عما يحاول محيي عبيد وغيره إخفاءه عن الصيادلة ومن قبلهم المواطنين بالاعتداء على الصحفيين ومنعهم من ممارسة عملهم الصحفي.

 

وأعلن مجلس النقابة، كامل تضامنه ودعمه للزملاء الذين تعرضوا للاعتداء، مؤكدا أنه سيدرس خلال اجتماعه المقبل عددا من الإجراءات القانونية والنقابية والتي منها منع نشر اسم وصور المدعو محيي عبيد، في الصحف والمواقع الإخبارية إلا ما يتعلق بكونه متهما، وأنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية والنقابية لضمان حق الزملاء والدفاع عن كرامتهم.

بداية الصفحة