رياضه

«كاف» يرفض طلب اتحاد الكرة باستضافة نهائي دوري الأبطال الإفريقي

كتب في : الخميس 12 مايو 2022 - 11:09 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" طلب الاتحاد المصري باستضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري.

وجاء نص بيان الكاف كالتالي : 

تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يقدّر كاف ويتفهم تماما الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

ومع ذلك، كان كاف ملزما بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون نهائيا ذهابا واحدا بدلا من النهائي المعتاد بنظام الذهاب والإياب.

علاوة على ذلك، فإن كاف ملزم أيضا بقواعده وقواعد فيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء البطولة.

كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا. مصر لم تقدم محاولة.

قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامهما باستضافة نهائي دوري الأبطال لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.

قدمت مصر عرضا لاستضافة نهائي كأس الكونفدرالية لكنها لم تف بمعايير تقديم البلد المضيف ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

كما ذكرنا سابقا، هناك مناقشات جارية حاليا داخل كاف للعودة إلى المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب  لتحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا، بدلا من نهائي من مباراة واحدة.
الاتحاد الافريقي يرفض طلب الاتحاد المصري باستضافة نهائي دوري الأبطال.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في الأيام الماضية اختيار ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء بالمغرب لاحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب كونها البلد الوحيد المقدمة لاستضافة البطولة.

بداية الصفحة