حوادث

التحقيقات : المتهمان بسرقة المواطنين بمصر القديمة ارتكبا العديد من الجرائم

كتب في : الأحد 26 سبتمبر 2021 - 7:44 صباحاً بقلم : محمد عصمت

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب القاهرة، أن العاطلين المتهمين بسرقة المواطنين بالإكراه في مصر القديمة، لهما معلومات جنائية سابقة وارتكابا العديد من الجرائم المشابهة.

وكانت النيابة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة بالإكراه.

تلقى قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول"، أحدهما مصاب بجرحين قطعيين، بأنه حال سيرهما في منطقة كورنيش النيل بدائرة القسم للتنزه فوجئا بشخصين قاما باستيقافهما، والتعدى عليهما محدثين ما به من إصابات، والاستيلاء على الهاتف المحمول لأحدهما كرهاً عنه تحت تهديد السلاح ولاذا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين - مقيمان بدائرة القسم).

ووعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما (كمية من مخدرى الأستروكس والبودر- عدد من الأقراص المخدرة - مبلغ مالى- 3 هواتف محمولة "أحدهم خاص بالمجنى عليه المصاب"- عدد 2 سلاح أبيض المستخدمان فى ارتكاب الواقعة).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، والهواتف المحمول لتسهيل الإتصال بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

بداية الصفحة