ثقافه وفنون

مهرجان الغردقة الدولي من أجل تعاون أفريقي فعال

كتب في : الاثنين 12 إبريل 2021 - 1:43 مساءً بقلم : د . ليلى صبحى

من أجل تعاون أفريقي فعال للمرأة العربية والإفريقية يقام مهرجان الغردقة الدولي المزمع قيامه في 4  نوفمبر 2021، ومن فعاليات المهرجان إقامة عرض ملكة جمال مصرالدولية العربية الإفريقية، سعيا لاستقطاب المرأه الإفريقية للشراكة مع المرأه العربية في كافة مجالات العمل بما تتضمنه من جانب فني إجمالي وثقافي.                                                                            

يسعي المهرجان الي تنشيط السياحة الداخلية والخارجية من أجل تفعيل أنشطة  المرأه العربية والإفريقية عن طريق إجراء مسابقات علي غرار " مسابقة ميس ايجيبت 2020" ومسابقة ملكة جمال وطنية، كنا يسعي لتأهيل مندوبين ومندوبات افريقيات وعربيات الي مسابقات دولية.                                                        

من الجدير بالذكر ان  فعاليات المؤتمر تقام أسبوعيا من  مكان الي اخر ، وكان السيشن المقام مساء 10 ابريل 2021 بنادي يخت الجزيرة احد الفعاليات الاسبوعية التي تقام بصفة دورية برعاية ا . ولاء رمضان ومعاونة فاطمة فتحي ميكب ارتيست والأستاذة فريدة عادل والاستاذ حسن محمد مصمم الازياء، كما تهدف فعاليات المهرجان الي  فتح آفاق الشراكة بين المرأة الإفريقية والعربية في مجالات الفنون لدعمها وتشجيعها علي الشراكة والترابط مع نظيراتها من نساء عربيات وأفريقيات.                                                                  

علي الرغم من إلغاء الكثير من الفعاليات العالمية ، بما في ذلك اسابيع الموضة حول العالم او اضطرار بعضها لممارسة نشاطها  "اون لاين"في ظل ازمة كورونا، الا انه بعد أن أصبح الوضع العالمي اكثر استقرارا، وعادت فعاليات المنظمات والهيئات تمارس أنشطتها مع الحرص علي الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية من أجل الحرص علي صحة المواطنين، عادت المسابقات والفعاليات تعقد علي نطاق ضيق وفي إطار محدد

بداية الصفحة