رياضه

ريال مدريد يفتح المزاد على 'محمد صلاح' بـ100 مليون يورو

كتب في : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 2:24 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

وضع نادى ريال مدريد الإسبانى النجم المصرى "محمد صلاح" المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، ضمن قائمة اللاعبين المراد التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع “الريدز” هذا الموسم.

 

100 مليون يورو من ريال مدريد لضم محمد صلاح
ذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالى المتخصص فى أخبار الانتقالات حول العالم أن ريال مدريد يسعى لضم محمد صلاح الذى سجل 14 هدفاً فى 18 مباراة خاضها مع ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” هذا الموسم، فى صفقة ينتظر أن تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو.

 

وأضافت الصحيفة “محمد صلاح صاحب الـ25 عاماً نال إعجاب ريال مدريد، ويرونه بديلاً مثالياً للويلزى جاريث بيل، ويبدو أن النادى الملكى سيكون مستعداً لتلبية طلبات ليفربول المادية، ولن يتردد فى دفع 100 مليون يورو لإجبار الريدز على الاستغناء عن اللاعب”.

 

فى الوقت نفسه، ألمح الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد لإمكانية ضم النجم المصرى من ليفربول، وقال زيزو خلال تواجده بالإمارات على هامش كأس العالم للأندية: “محمد صلاح لاعب عظيم، وقد أظهر ذلك فى السابق مع روما والآن مع ليفربول”.

وأضاف زيزو قائلا: “محمد صلاح يتطور بشكل كبير فهو لاعب شاب، ويمكن أن يعطى المزيد لكرة القدم، وأنا أتابعه”.

 

وجاء اهتمام ريال مدريد بمحمد صلاح بعد أدائه المذهل مع ليفربول والمستوى الثابت الذى يسير عليه فى الملاعب الإنجليزية، ووصوله إلى 20 هدفا بقميص الريدز فى جميع المسابقات حتى الآن.

 

وسجل محمد صلاح هدفاً فى فوز ليفربول على بورنموث برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، ورفع نجم منتخب الفراعنة رصيده بهذا الهدف إلى 14 هدفاً مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى ليعزز صدارته لترتيب الهدافين، ويبتعد بفارق هدفين عن هارى كين نجم توتنهام الذى سجل 12 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن رحيم سترلينج نجم مانشستر سيتى، الذى سجل 11 هدفاً.

 

وحقق صلاح أعلى معدل تهديفى له فى موسم واحد، بعدما وصل إلى 20 هدفا فى جميع المسابقات منذ بداية الموسم بقميص الريدز، ليتخطى رقمه السابق، عندما سجل 19 هدفاً فقط طوال الموسم الماضى، مع روما الإيطالى، بجميع المسابقات.

 

وأصبح محمد صلاح أول لاعب فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم يسجل 20 هدفاً فى جميع المسابقات، إلى جانب أنه أصبح أول لاعب من ليفربول يفعل ذلك، منذ لويس سواريز ودانييل ستوريدج، الذين سجلا 20 هدفاً بكل البطولات، فى موسم 2013 – 2014.

 

رقم آخر مميز حققه محمد صلاح، حيث إنه أصبح ثانى لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً بجميع البطولات قبل أعياد “الكريسماس”، منذ إيان راش الهداف التاريخى للريدز، والذى حقق ذلك الإنجاز فى موسم 1986 – 1987.

 

وأصبح محمد صلاح ثالث أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً فى الموسم بجميع البطولات، حيث احتاج لـ26 مباراة فقط لتحقيق ذلك، متساوياً فى ذلك مع دانييل ستوريدج، وكلاهما يأتى خلف جورج آلان، الذى سجل 20 هدفاً فى 19 مباراة مع ليفربول موسم 1895، بينما تفوق صلاح على عدد من نجوم قلعة الريدز أمثال إيان راش، مايكل أوين، روبى فاولر، فيرناندو توريس، ولويس سواريز.

 

التألق الكبير لمحمد صلاح دفع الصحف الإنجليزية للإشادة به كالعادة بعد كل مباراة، وكانت البداية مع صحيفة “ديلى ميل” التى قالت: “محمد صلاح هو النجم الأبرز فى الفريق الحالى لليفربول، وأثبت لماذا رفض يورجن كلوب إراحته فى مباراة بورنموث بتقديمه استثنائياً مرة جديدة”.

 

وقال موقع “جول” العالمى حول تألق اللاعب المصرى: “لا أحد من لاعبى البريميرليج يمكنه أن يطالبق القدرة التهديفية لمحمد صلاح هذا الموسم”.

 

وخارج نطاق إنجلترا ألقت وسائل الإعلام الأوروبية الضوء على تألق محمد صلاح، حيث قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “محمد صلاح بارع.. وليفربول أيضاً”، مشيرة إلى أن النجم المصرى واصل إبهار العالم، بعدما رفع رصيده لـ 14 هدفاً فى صدارة هدافى البريميرليج، وأن اسمه بدأ يتردد بقوة فى جميع أنحاء أوروبا.

بداية الصفحة