العالم العربى

'دار الضيافة' بجماعة 'تزروت' معلمة سياحية بامتياز.

كتب في : الأحد 18 سبتمبر 2022 - 12:34 صباحاً بقلم : محمد سعيد المجاهد/المغرب

 

يحتضن المغرب سلسلة جبال كبيرة. وتحيط بجبال الأطلس الثلاثة والريف مناظر طبيعية رائعة تشكل ملاعب طبيعية بمساحات واسعة لعشاق المغامرة والاكتشاف والإثارة: ركوب الدراجات الجبلية، وركوب القوارب المطاطية، والتزلج، وتسلق الأشجار وحتى الاستجمام!.

هذا كل ما ينتظرك عند زيارتك للقمم الجبلية بالمغرب، فلا تفوت الفرصة: مناظر طبيعية خلابة وحياة طبيعية نابضة وكنوز التي لا تعد ولا تحصى.
تعتبر وجهة جماعة تازروت وجبل بوهاشم بإقليم العرائش جهة طنجة تطوان الحسيمة بالمملكة المغربية،من الوجهات السياحية المعروفة التي تحمل مجموعة من الخصوصيات ذات التراث الروحي المهم، ويعد دوار تازروت من الدواوير النموذجية في إقليم العرائش، وهو دوار له حضارة جميلة في البناء، يضم الزاوية الريسونية وقصر الريسوني المتميز بالمعمار الأندلسي، وبمحيط يغري بالزيارة لغناه وتنوعه، إضافة إلى القطب الروحاني مولاي عبد السلام بن مشيش.

تعززت هذه الجهة السياحية بامتياز بمفخرة سياحية أضاءت السياحة الجبلية بدار الضيافة " بجماعة تزروت منذ سنة 2014,أصبحت هذه  الدار منتزه السياحي بامتياز وباحترافية في المجال السياحي،كيف لا وقد شمر على سواعده رجل من مغاربة العالم اختار مسقط رأسه جماعة "تزروت"لبناء هذه المؤسسة السياحة التي داع صيتها عالميا ودعم للسياحة الدينية  أو السياحة المقدسة.

مصطفى الخراز قدم خدمات جليلة من أجل المساهمة في السياحة الجبلية والدينية،استطاع أن يفرض وجوده بالعمل الدؤوب وبإصرار ومثابرة والوطنية المسؤولة عاد إلى أرض الوطن ليساهم في التنمية المستدامة وتشغيل اليد العاملة في المجال السياحي بهذه المنطقة الخلابة الرائعة ذات الأجواء الروحية.

نتمنى لمثل هذه المشاريع السياحية أن تتلقى الدعم والعناية من المسؤولين،كما نفتخر بمثل هذه الكفاءات والطاقات في الوطن العربي.

بداية الصفحة