رياضه

شاهد..'كواريزما' ورونالدو يبدعان أمام أستونيا

كتب في : الخميس 09 يونيو 2016 بقلم : نادر مجاهد

يتألق ثنائي منتخب البرتغال ريكاردو كواريزما وكريستيانو رونالدو، في مباراة ودية أمام أستونيا، الأربعاء، انتهت بفوز "برازيل أوروبا" بسباعية نظيفة، استعدادا لخوض كأس أوروبا 2016.

‬وسجل كواريزما متقلب المزاج هدفين وصنع ثلاثة أهداف، وحصل المهاجم المثير للجدل على فرصة لإثبات جدارته عندما حل محل لويس ناني في التشكيلة الأساسية، ليخطف الأنظار من كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين قبل خروجه بين الشوطين.

وأظهر كواريزما (32 عاما) براعته في لقطتين قبل انتهاء الشوط الأول، الأولى في تمريرة عرضية رائعة استقبلها رونالدو برأسه ليفتتح التسجيل في الدقيقة 36.

لكن كواريزما كان يدخر ما هو أفضل، فبعد 3 دقائق فقط سدد الكرة بطريقة مذهلة من فوق حارس أستونيا بافل لونداك من داخل منطقة الجزاء.

وتبادل رونالدو الهداف التاريخي للبرتغال الكرة مع جواو ماريو قبل أن يسجل الهدف الثالث، رافعا رصيده من الأهداف الدولية إلى 58.

وحاول كواريزما تسجيل هدف بطريقة "رابونا" في بداية الشوط الثاني قبل أن ينفذ ركلة ركنية صنع منها الهدف الرابع لدانيلو من ضربة رأس.

وبتمريرة عرضية أخرى من كواريزما جاء الهدف الخامس للبرتغال بعد خطأ من لونداك عند تشتيت الكرة، لتصطدم بزميله كارول ميتز ويسجل بالخطأ في مرماه.

واستقبل كواريزما تمريرة من ريناتو سانشيز ليضيف الهدف السادس، ثم اختتم البديل إيدر السباعية للفريق قبل النهاية بدقائق.

بداية الصفحة