رياضه

5 قرارات فورية من اتحاد الكرة عقب تخطى أوغندا

كتب في : الخميس 07 سبتمبر 2017 - 12:15 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أغلق اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، ملف مباراتىّ أوغندا الأخيرتين فى تصفيات المونديال، وقرر المجلس بدء التجهيز للمباراة المقبلة أمام الكونغو فى الجولة الخامسة بالتصفيات المونديالية يوم 8 أكتوبر القادم ببرج العرب.

 

وحقق المنتخب الوطنى الفوز على نظيره الأوغندى بهدف نظيف فى المباراة التى جرت بينهما مساء أول أمس الثلاثاء على استاد برج العرب، فى الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة للمونديال، ليعود الفراعنة لصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط فيما يأتى أوناش أوغندا فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط.

 

وقرر اتحاد الكرة، إلغاء المكافآت الاستثنائية والاكتفاء بالمكافآت الموجودة فى اللائحة فقط لحين التأهل رسميا لمونديال روسيا 2018.. وجاء قرار المجلس من أجل تحفيز اللاعبين على حسم التأهل مبكرا وتحديدا في مباراة الكونغو المقبلة التي قد تحسم تأهل المنتخب رسميا في حالة خسارة أوغندا أمام غانا.

 

ويحصل كل لاعب بالمنتخب الوطنى ، على 16 ألف جنيه عقب الفوز على أوغندا، وتنص اللائحة على حصول كل لاعب على 16 ألف جنيه حال الفوز داخل الأرض و20 ألف جنيه فى حالة الفوز خارج الأرض بتصفيات المونديال، وهو ما حدث من قبل في مباراتى الكونغو وغانا بتصفيات المونديال، حيث حصل كل لاعب على مكافأة المباراتين مجمعة وقدرها 36 ألف جنيه.. فيما يحصل هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب علي  ضعف مكافأة اللاعبين وفقا للائحة أى 32 ألف جنيه أى 2500 دولار تقريبا.

 

على صعيد متصل، أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى، أنه سوف يعقد جلسة خاصة مع الأرجنتيني هيكتور كوبر غدا، من أجل وضع برنامج إعداد المنتخب للقاء الكونغو، وأضاف: "اخترتنا الثامن من أكتوبر الذي سيوافق يوم الأحد، لأنني توقعت أن يلعب المنتخب الأوغندي والغاني يوم السبت، وهو ما حدث بالفعل، فسيلعب الفراعنة مباراة الجولة الخامسة بعد مباراة أوغندا وغانا".

 

فيما حدد هيكتور كوبر يوم 2 أكتوبر المقبل موعدا لتجمع المنتخب والدخول في معسكر مغلق استعداد لمباراة الكًونغو في الجولة الخامسة بتصفيات المونديال المحدد لها يوم 8 من نفس الشهر .. وتقام المباراة علي إستاد برج العرب بالإسكندرية في السابعة مساء بعد موافقة لاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 

فى السياق ذاته، استغل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ، تواجد عدد كبير من القيادات الأمنية والعسكرية في استاد برج العرب أمس، لحضور مباراة مصر وأوغندا ، وطلب المجلس حضور 80 ألف مشجع في اللقاء المقبل أمام الكونغو في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

 

وأكد أبو ريدة أنه لابد من امتلاء الملعب عن آخره أمام الكونغو خاصة وأن الجمهور له مفعول السحر علي اللاعبين.

بداية الصفحة