رياضه

منتخب مصر يغادر إلى مالاوي غدًا الثلاثاء لمواجهة إثيوبيا

كتب في : الاثنين 06 يونيو 2022 - 11:58 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

تغادر بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال ظهر غد الثلاثاء، القاهرة متجهة إلى مالاوي لمواجهة منتخب إثيوبيا الخميس المقبل.

وأدى منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال، مرانه فى السادسة مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي.

اكتفى لاعبو منتخب مصر الأول لكرة القدم الذين شاركوا في مباراة أمس أمام غينيا بجلسات استشفاء، بينما أدى باقي اللاعبين تدريبات بدنية، في مران اليوم الإثنين، في إطار الاستعداد لمباراة إثيوبيا المقرر لها الخميس المقبل، في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

شهد المران تواجد محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويلعب منتخب مصر أمام إثيوبيا، يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ومن المقرر أن تطير بعثة منتخب مصر، غدًا الثلاثاء، على متن طائرة خاصة إلى مالاوي، لمواجهة إثيوبيا، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة الخميس المقبل.

وبدأ منتخب مصر مشواره في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها بكوت ديفوار عام 2023، بالفوز 1 / صفر على ضيفه منتخب غينيا في الجولة الأولى للمجموعة الأحد، التي شهدت أيضا فوز مالاوي 2 / 1 على ضيفتها إثيوبيا.

وتقمص (البديل) مصطفى محمد دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف المنتخب المصري الوحيد في الدقيقة 87، ليقود منتخب (الفراعنة) لتحقيق انتصاره الأول تحت قيادة مديره الفني الوطني إيهاب جلال، الذي تولى تدريب الفريق في أبريل الماضي، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا

وحصد منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، ووصيف بطل النسخة الماضية التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الحالي، أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة، بفارق هدف خلف منتخب مالاوي (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.  في المقابل، بقي منتخب غينيا بلا رصيد من النقاط، ليحتل المركز الأخير، بفارق هدف خلف منتخب إثيوبيا.  وجاء ترتيب مجموعة منتخب مصر بعد نهاية الجولة الأولى: 

  1. مالاوي 3 نقاط (هدفين)
  2. مصر 3 نقاط (هدف)
  3. إثيوبيا 0 نقاط (سجل هدفا)
  4. غينيا 0 نقاط (0 أهداف)

موعد مباراة مصر القادمة أمام أثيوبيا بتصفيات أمم إفريقيا

ويخرج منتخب مصر لملاقاة مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة القادمة، في حين يلعب منتخب غينيا مع ضيفه منتخب مالاوي.

 يلتقي منتخب مصر نظيره الإثيوبي يوم الخميس الموافق 9 يونيو في السادسة مساءً، على ملعب ملعب بينجو في مالاوي.يشار إلى أن متصدر ووصيف المجموعة، سوف يشاركان في النهائيات التي ستجرى في صيف العام المقبل.

قبل انطلاق المباراة، أقام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، تكريما لمحمد صلاح قائد منتخب الفراعنة باستاد القاهرة.

وقام جمال علام رئيس الاتحاد وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بمصافحة صلاح وتسليمه درعا مكتوبا عليه " نفتخر بك دائما".

وذكر اتحاد الكرة المصري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) اليوم الأحد أن هذا التكريم تقديراً لجهود النجم المصري العالمي لما قدمه مع منتخب مصر وناديه ليفربول الإنجليزي هذا الموسم".

وكانت النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية استضافتها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وفازت بها السنغال.

وحددت القرعة التي سحبت في مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية أطراف مجموعات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 لكرة القدم المقررة في كوت ديفوار.

ويشارك في التصفيات إجمالي 48 منتخبا، سيتنافسون في 12 مجموعة على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة مع نهاية مباريات المجموعات.

وجرى تقسيم المنتخبات الـ 48 إلى أربعة مستويات حسب مراكزها في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا) في مارس الماضي.

وجرى سحب منتخبات التصنيف الأول على رؤوس المجموعات ومنتخبات التصنيف الثاني في المركز الثاني والتصنيف الثالث في المركز الثالث والتصنيف الرابع في المركز الرابع الأخير.

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة ما بين 23 يونيو و23 يوليو 2023 .

مجموعات تصفيات كأس الأمم الإفريقية

وجاءت مجموعات التصفيات المؤهلة للنسخة الرابعة والثلاثين من كأس الأمم الإفريقية، كالتالي :

  • المجموعة الأولى : نيجيريا وسيراليون وغينيا بيساو وساو تاومي وبرينسيبي أو موريشيوس.
  • المجموعة الثانية : بوركينا فاسو وكيب فيردي وتوجو وإي سواتيني.
  • المجموعة الثالثة : الكاميرون وكينيا وناميبيا وبوروندي.
  • المجموعة الرابعة : مصر وغينيا ومالاوي وإثيوبيا.
  • المجموعة الخامسة : غانا ومدغشقر وأنجولا وأفريقيا الوسطى.
  • المجموعة السادسة : الجزائر وأوغندا والنيجر وتنزانيا.
  • المجموعة السابعة : مالي والكونغو وجامبيا وجنوب السودان.
  • المجموعة الثامنة : كوت ديفوار وزامبيا وجزر القمر وليسوتو.
  • المجموعة التاسعة : جمهورية الكونغو الديمقراطية والجابون وموريتانيا والسودان.
  • المجموعة العاشرة : تونس وغينيا الاستوائية وليبيا وبوتسوانا.
  • المجموعة الحادية عشر : المغرب وجنوب أفريقيا وزيمبابوي وليبيريا.
  • المجموعة الثانية عشر : السنغال وبنين وموزمبيق ورواندا.

وانطلق معسكر منتخب مصر يوم 30 مايو، ويواصل منتخب مصر، بقيادة إيهاب جلال، المدير الفني تدريباته اليومية استعدادًا لمباراتي غينيا وإثيوبيا يومى 5 و9 يونيو فى التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

موعد مواجهات منتخب مصر خلال أجندة يونيو

واجه منتخب مصر نظيره غينيا فى الجولة الأولى بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 اليوم 5 يونيو على إستاد القاهرة، وفاز بهدف نظيف.

ويطير منتخب مصر بعدها إلى مالاوى لمواجهة إثيوبيا فى الجولة الثانية يوم 9 من الشهر ذاته.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2023، رفقة منتخبات غينيا ومالاوي وإثيوبيا.

ويتوجه منتخب مصر بعدها إلى كوريا الجنوبية لمواجهة منتخبها وديًا يوم 14 يونيو.

قائمة منتخب مصر

واستقر إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر على قائمة منتخب مصر النهائية، لمعسكر «الفراعنة» الذي انطلق في الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو، لخوض مواجهتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.
 
وجاءت قائمة منتخب مصر الكاملة على النحو التالي:

محمد أبو جبل - محمد صبحي - محمود جاد- عمر جابر -عمر كمال - محمود علاء - محمود الونش -أحمد حجازي - أحمد فتوح - محمد النني -مهند لاشين - أحمد حمدي - إمام عاشور - محمد صلاح - أحمد سيد «زيزو» - محمود تريزيجيه - عمر مرموش - محمد إبراهيم - إبراهيم عادل - أحمد عاطف - مصطفي محمد - محمد الشناوي - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد عبد المنعم - محمد مجدي أفشة - كريم حافظ.

إيجابية مسحة كورونا لمحمد الشناوي

خضع محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، لمسحة طبية فور وصوله الأربعاء للكشف عن فيروس كورونا.

وجاءت نتيجتها إيجابية، وتم عزل الحارس في فندق الإقامة.

وأجرى الجهاز الطبي لمنتخب مصر مسحتين جديدتين للحارس، وجاءت نتائجها إيجابية أيضًا، وتم إخطار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة إيهاب جلال بحالة اللاعب، ولم يشارك الشناوي في التدريبات.

التمسك بلاعبي الأهلي والزمالك في ودية كوريا الجنوبية 

ويتمسك الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة إيهاب جلال، بخوض المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية يوم 14 يونيو المقبل بلاعبى الأهلي والزمالك الدوليين.

ورفض إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر ما يتردد حول التنازل عن بعض اللاعبين للقطبين عقب مباراتي غينيا وإثيوبيا يومى 5 و9 من نفس الشهر فى التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023.

موعد مباراة منتخب مصر وكوريا الجنوبية الودية

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي عن موعد وتوقيت مباراة منتخب بلاده الودية أمام المنتخب الوطني المصري، والمقرر إقامتها الشهر المقبل، على ملعب سيول كأس العالم.

وقال الاتحاد الكوري الجنوبي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «إن مواجهة منتخب مصر يوم 14 يونيو الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت كوريا الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة».

ويخوض منتخب كوريا الجنوبية 3 مباريات ودية خلال توقف يونيو المقبل أمام البرازيل يوم 2 يونيو، وتشيلي يوم 6 يونيو، ثم باراجواي يوم 9 يونيو، وذلك استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر شهر نوفمبر المقبل.

مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات الأمم الإفريقية 2023 

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال المدير الفني لخوض مباريات تصفيات كاس أمم إفريقيا 2023، في المواعيد التالية:

  • الجولة الأولى: مصر (1-0) غينيا .. 5 يونيو
  • الجولة الثانية: إثيويبا - مصر .. 9 يونيو
  • الجولة الثالثة: مصر - مالاوى .. 19 سبتمبر
  • الجولة الرابعة: مالاوى - مصر .. 27 سبتمبر
  • الجولة الخامسة: غينيا - مصر .. 20 مارس
  • الجولة السادسة: مصر - إثيوبيا .. 28 مارس

بداية الصفحة