أخبار مصر

وزيرة البيئة: تنظيم منتدى شباب العالم في ظل كورونا رسالة بأن الدولة مستمرة في التنمية والتطور

كتب في : السبت 15 يناير 2022 - 10:17 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن تنظيم مصر لمنتدي شباب العالم في ظل جائحة كورونا، يمثل رسالة قوية للعالم أجمع، بأن الدولة مستمرة في التنمية والتطور.

وأضافت الوزيرة - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم)، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية (الحياة)، مساء اليوم /السبت/ - أن "الجلسة الخاصة بالتغيرات المناخية، أثناء مؤتمر الشباب، نقلت قمة المناخ من (جلاسكو) إلى شرم الشيخ في ظل وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أجرى مداخلات ومناقشات مهمة خلال الجلسة فضلا عن تأكيده ببعض الكلمات المهمة الخاصة بالشأن المناخي منها (أنه إذا كان الإنسان السبب في التدمير فهو يستطيع البناء)".

ونوهت إلى أن هذه الجلسة كانت قوية وتعكس اهتمام الدولة المصرية بجميع أجهزتها مع هذه القضية بمنتهى الجدية، قائلة: "حصلنا -خلال وبعد الجلسة- على ردود أفعال إيجابية من مؤسسات عالمية عديدة".

وأكدت أن الجلسة كانت بمثابة تحضير لمؤتمر تنسيقي يستمع إلى شباب مصر وشباب العالم، منبهة إلى أنه جرى التحضير للجلسة قبل انعقاد القمة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) بـ9 أشهر وهي ضمن الأجندة الخاصة بانعقاد القمة.

بداية الصفحة