أخبار عاجلة

وزير التنمية المحلية يضع حجر أساس مجمع الأثاث بسوهاج بتكلفة 450 مليون جنيه

كتب في : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 12:06 صباحاً بقلم : ندى طاهر العدل

وضع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، مساء امس، حجر الأساس لمجمع الأثاث بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا، وذلك بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج وعدلى أبوعقيل رئيس مركز ومدينة طهطا وعدد من رؤساء المدن والقرى.

 

وقال وزير التنمية المحلية، إن التكلفة الإجمالية 450 مليون جنيه، منها 190 مليون جنيه كمرحلة أولى ويضم مجمع الأثاث أكثر من 200 هنجر وورشة ومدرسة للتعليم الفنى ومجمع سكنى للصناع ويضم جميع الخدمات من مسجد ومركز صحى ووحدة إسعاف بالإضافة إلى وحدة حماية مدنية وخطوط سيرفيس تربط المنطقة الصناعية بمدينة طهطا لسهولة تنقل الصناع والعاملين من وإلى مجمع الأثاث، كما سيتم إقامة معرض دائم لعرض المنتجات.

 

ومن جانبه قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إن الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة انتهى من المخطط العام لمجمع الاثاث بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا ونماذج الوحدات من المنشآت المعدنية والمبانى الخدمية والمزمع تمويله ضمن خطة قرض البنك الدولى .

 

وأوضح عبدالمنعم، أنه قد تم الانتهاء من ترفيق مدينة الأثاث بالمنطقة الصناعية غرب طهطا على مساحة 70 فدانا بتكلفة 195 مليون جنيه ضمن خطة المحافظة لتنمية المناطق الصناعية وإقامة عدد من المشروعات الصناعية وتوفير فرص العمل للشباب.

 

وتم الانتهاء من توصيل 90% من المرافق للمشروع، وتقسيم الموقع على 719 ورشة على 3 نماذج "أ. ب. ج" حسب مساحة الورشة حيث يمثل النموذج (أ) 237 م2، بها 164 ورشة، والنموذج (ب) 216 م2 بعدد 358 ورشة، ونموذج (ج) 106 م2 بعدد 358 ورشة.

 

واستكمل الوزير جولته بالمنطقة الصناعية بتفقد مصنع البوص التابع الشركة المصرية للصناعات التحويلة بتكلفة استثمارية بلغت 100 مليون جنيه وبطاقة إنتاجية من 30:45 ألف متر مكعب من الخشب المضغوط وتبلغ العمالة داخل المصنع 160 عاملا دائما و3000 عامل موسمى ويعد هذا المصنع الأول من نوعه فى الشرق الأوسط لإنتاج الأخشاب من البوص

بداية الصفحة