رياضه

«كاف» يعلن إقامة كأس أمم إفريقيا في موعدها

كتب في : الاثنين 20 ديسمبر 2021 - 10:56 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا، في موعدها المحدد سلفًا.

ومن المقرر أن تستضيف الكاميرون بطولة كأس أمم إفريقيا في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وأثيرت في الأيام الماضية تكهنات بشأن تأجيل كأس أمم إفريقيا بسبب تفشي متحور أوميكرون في الفترة الحالية، بجانب تعارض مواعيد البطولة مع أجندة الفيفا الدولية.

وأدلى باتريس موتسيبي بتصريحات خلال زيارته التفقدية إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لبحث ملف بطولة كأس أمم أفريقيا بعدما انتشرت أنباء بشأن تأجيلها في الفترة الأخيرة.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي بشأن إقامة كأس أمم أفريقيا "نحن على يقين من التزامنا بإنجاح البطولة في الكاميرون، وهذه البطولة من أجل شعب الكاميرون ومن أجل قارة إفريقيا، أنا فخور ومتحمس بشدة بشأن العمل الذي تم إنجازه في تلك البلاد من أجل إقامة البطولة، والتركيز على وضع الأشياء في نصابها الصحيح لإنجاح الأمر".

وأضاف باتريس موتسيبي "أود توجيه رسالة أننا بالشراكة مع الحكومة في الكاميرون وشعبها، والرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، جاهزون لإظهار أفضل كرة إفريقية أمام أنظار العالم، إلى جانب إظهار أفضل الضيافة الإفريقية، وإظهار مقدار حب الأفارقة وجودة اهتمامهم".

وشدد رئيس الكاف في تصريحاته أن كأس الأمم الأفريقية ستُقام في موعدها المحدد في شهر يناير، لافتًا أنه سيتواجد في العاصمة الكاميرونية ياوندي في السابع من شهر يناير لمتابعة إجراءات انطلاق الحدث القاري.

بداية الصفحة