حوادث

إنقاذ طريق المنصورة جمصة من كارثة بعد انقلاب شاحنتين إحداهما محملة بالفورمالين

كتب في : الجمعة 13 إبريل 2018 - 12:04 صباحاً بقلم : عايده زكريا

تمكنت قوات الدفاع المدنى وضباط المرور بالدقهلية من إعادة تسير حركة المرور أمام السيارات على طريق رافد جمصة الدولي  بالقرب من كوبري ميت زنقر، وإنقاذ المنطقة من كارثة، بعد انقلاب شاحنتين عليه بينهما واحدة محملة بغاز الفورمالين.

 

وتدخلت قوات الحماية المدينة، وسيارات الإطفاء بالدقهلية بالتعامل بحذر شديد مع الموقف بعد انتشار كمية من غاز الفورمالين من إحدى السيارات، والتى أقلبت بعرض الطريق، وتسرب منها كمية بسيطة على الطريق، وتم التعامل معها بالمياه لتخفيف الغاز.

 

تلقى اللواء محمد حجى، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من العميد محمد شرباش مدير مباحث المديرية بورود بلاغ للعميد جهادد الشربيني لمأمور مركز شرطة طلخا، بانقلاب سيارتى نقل على طريق رافد جمصة الدولى، وانتقل إلى مكان الحادث اللواء صبري غازى، مساعد مدير الأمن، والعميد ممدوح الحصي، مدير الإدارة العامة للمرور بالدقهلية، والعميد مروان عبد المعطى مدير ادارة الحماية المدنية ونقطة شرطة دميرة.

 

تم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء وبدأت على الفور فى التعامل مع المواد الفورمالين المسرب بتخفيفها بالمياه، وتم إعادة السيارة والمقطورة الثانية لوضعها الطبيعي بعد تسريب كمية بسيطة، تمكنت خلالها من حماية الأراضى المحيطة بموقع الحادث مع خطر بيئي كبير وشديد السمية.

 

يذكر أن التريلا المحملة بغاز لفورمالين انحرفت عن طريقها وكانت متجهة إلى جمصة فاصطدمت بسيارة نقل ثقيل كانت متجهة إلي المنصورة، وانقلبتا على طريق رافد جمصة فأغلقتا رافد الطريق من الاتجاهيين لمدة تزيد عن الساعة.

بداية الصفحة