رياضه

انطلاق بطولة كأس العرب للسيدات بالقاهرة غدًا بمشاركة 7 منتخبات

كتب في : الثلاثاء 24 اغسطس 2021 - 11:32 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

 يفتتح منتخبا مصر والسودان بطولة كأس العرب للسيدات 2021، التي يقيمها الاتحاد العربي لكرة القدم في نسختها الثالثة في القاهرة ـ بدايةً من غدٍ الثلاثاء وحتى 6 سبتمبر المقبل.

وتقام المباراة الافتتاحية على ملعب اتحاد الشرطة عند الساعة الخامسة عصرا، فيما يتنافس في المباراة الثانية منتخبا تونس ولبنان عند الساعة التاسعة مساءً على نفس الملعب.


وتشهد البطولة مشاركة سبعة منتخبات؛ هي: مصر وتونس والسودان ولبنان في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات الأردن والجزائر وفلسطين.


وبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة ترحيبية من عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة السيدة سمر نصار، والتي ثمنت استضافة الاتحاد المصري لهذه البطولة، والذي يسعى لتوفير كل المتطلبات التي تضمن إنجاح البطولة، كما شكرت الدول على حرصها على المشاركة في البطولة مشيرة إلى سعي الاتحاد العربي لزيادة عدد الدول المشاركة في النسخ المقبلة.


وأعلنت نصار إقامة البطولة تحت شعار "#اختاري_التحدي"، الذي يتوافق مع الشعار الجديد الذي صممه الاتحاد العربي لكرة القدم والخاص ببطولة كرة القدم للسيدات 2021. 


وقالت نصار: "نعم نريد أن نختار التحدي وأن يكون هذا هو شعار بطولة كأس العرب للسيدات لإدراكنا التام أن المرأة قادرة على التميز والتحدي ضد كل ما يحيط بنا من ظروف، من خلال الممارسات الرياضية، وإثبات أن المرأة قادرة على العطاء في كل الميادين".


وتحدثت نصار عن الورش التدريبية التي ستقام على هامش البطولة سعيا من الاتحاد العربي لكرة القدم على تطوير الكوادر النسوية العاملة خاصة في مجال التحكيم والتنسيق للمباريات ضمن الخطة المتبعة للجنة المرأة في الاتحاد.


من جانبه، قال محمد كمال، المدير الفني للمنتخب الوطني، إن مصر تعود اليوم لتنظيم النسخة الثالثة من البطولة، التي تشهد مشاركة منتخبات متنوعة تضم خبرات مختلفة.


وأشار إلى أن منتخب مصر يسعى للظهور القوي خاصة في مباراة الافتتاح التي يلعب فيها غدًا أمام السودان.
فيما أكد فاروق الجبرا، المدير الفني لمنتخب السودان، سعيه للظهور بشكل مميز في البطولة بالرغم من حداثة المنتخب الذي يشارك للمرة الأولى، مشيرا إلى أهمية البطولة في رسم خارطة الطريق أمام المنتخب في الاستحقاقات المقبلة. 


من جهته، أكد المدرب التونسي سمير الأندلسي أن مشوار المنتخب لم يكن مفروشا بالورود حيث يواجه العديد من التحديات وبالرغم من كل الصعوبات إلا أنه اختار التواجد في البطولة والسعي للمنافسة بقوة، مشيرا إلى أهمية المباراة التي سيواجه فيها منتخب لبنان مساء غد.


في حين أكدت راضية فرتول، مدربة منتخب الجزائر، سعي فريقها للمحافظة على اللقب الذي سجله في النسخه الأولى من البطولة، إلا أنها أشارت أن الظروف لم تُسعِف المنتخب الجزائري للإعداد المبكر بسبب التحديات الصحية والانقطاع عن التدريب.


وغاب عن المؤتمر الصحفي مدرب المنتخب الفلسطيني سيمون خير، والذي سيصل إلى القاهرة في وقت لاحق اليوم. 


كما أقيم الاجتماع التنسيقي للفرق المشاركة، الذي تم خلاله الإعلان عن تعليمات البطولة وكافة المتطلبات الخاصة بالفرق المشاركة وتحديد ألوان أطقم الفرق المشاركة والاطلاع على كافة الأمور اللوجستية الخاصة بالفرق، كما عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها للوقوف على كافة التحضيرات الخاصة بالبطولة.

بداية الصفحة