أخبار عاجلة

الوكالة اليابانية 'جايكا': الرئيس السيسي يوقع 3 اتفاقيات مع اليابان خلال زيارته لطوكيو

كتب في : الثلاثاء 23 فبراير 2016 بقلم : نادر مجاهد

قال الدكتور أشرف العبد، مسئول ملف النقل بالوكالة اليابانية "جايكا"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيوقع ثلاث معاهدات خلال زيارته إلي اليابان، والمقرر لها خلال الأيام القادمة، رافضا ذكرها حفاظا علي تقاليد وبروتوكولات تلك الزيارات، مشيرا إلي أن تلك الاتفاقيات ستعود بالنفع الكبير علي الاقتصاد المصري.

وأوضح العبد، في تصريحات، أن مجالات التعاون بين اليابان ومصر تنوع ما بين القطاع الحكومي متمثلا في الوكالة اليابانية "جايكا" والقطاع الخاص والمتمثل في شركات مثل ميتسوبيشي، مشيرا الي ان الحكومة اليابانية تولي اهتماما كبيرا بالمجالات التنموية مثل قطاعات النقل والطاقة والصحة والري والتربية والتعليم.

وأضاف مسئول ملف النقل بالوكالة اليابانية "جايكا"، أن اليابان قدمت تعاونها في إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق، والذي يمتد حوالي 18 كيلومترا، وانشاء مستشفي ابو الريش الياباني، وتمويل مشروع قناطر ديروط، وانشاء 4 منشآت مائية علي بحر يوسف، وتمويل المرحلة الثانية من مطار برج العرب، وكذلك تمويل مشروع المتحف الكبير بمنطقة الرماية.

كما توقع العبد أن تأتي زيارة الرئيس لليابان بمردود إيجابي خلال الفترة القادمة، بالاضافة الي زيادة مجالات التعاون بين البلدين، وكذلك تمويل مشروعات كبري

بداية الصفحة