حوادث

هارون' للنيابة :احداث الخصوص ليس فتنة طائفية وانما هي مشاجرة عادية تحدث في اي مكان

كتب في : الأحد 21 إبريل 2013 بقلم : محمد نبيل

كشفت تحقيقات النيابة العامة في أحداث فتنة الخصوص أن من بين المتهمين الذين تقرر حبسهم 5 من المسجلين الخطر وان سبق اتهامهم فى قضايا شروع فى قتل وحيازة مخدرات وإحداث عاهه وحيازة أسلحة وضرب .

وواجهت النيابة المتهمين بتحريات رجال المباحث وكذلك بعض مقاطع الفيديو المسجلة من كاميرات الكنيسة وبعض المقاطع التى صورها بعض المواطنين لهم واستعانت بها الشرطة لتحديد المتهمين.

من جانبه واصلت النيابة بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية ،تحقيقاتها الموسعة فى احداث العنف والاشتباكات التى شهدتها مدينة الخصوص موخرا بين المسملين والأقباط وراح ضحيتها 7اشخاص  وأصابة 21اخرين.

واستمعت النيابة لأقوال الأنبا "هارون" راعى كنيسة مارجرجس بالخصوص والذى اكد فى اقوال بان الاحداث الاخيرة التى شهدتها الخصوص كانت في البداية مشاجرة عادية تحدث فى اى مكان وليس له علاقة بالفتنة الطائفية.

واشار"هارون" ان الكنيسة ليست طرفا فى الأحداث أو التحقيقات مشددا على قوة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين بالخصوص ، مؤكدا ان هناك مجموعة من الدخلاء على المنطقة استغلوا تلك الاحداث وقاموا بارتكاب أعمال العنف والبلطجة واحراق واجهة الكنيسة والمحال التجارية والسيارات بعد سرقة محتوياتها.

وتبين من التحقيقات ان المتهمين المحبوسين على ذمة التحقيقات من بينهم 13 مسلما ارتكبوا أحداث العنف وإشعال الحرائق خلال الأحداث فضلا عن التسبب فى وفاة 5 مسيحيين اخريين .

بداية الصفحة