رياضه

بعد الاحتكاك من غير كرة .. ما مصير مرسي لو لعب بالبريميرليج؟

كتب في : الثلاثاء 25 اكتوبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

يواصل باسم مرسي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، هوايته في الاحتكاك بلاعبي الفريق المنافس بدون كرة، وذلك بعد ضربة لأونيانجو حارس مرمى صن داونز الجنوب إفريقي في لقاء الفريقين، أمس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي فاز به الزمالك بهدف نظيف، ليتوج معه صن داونز بكأس البطولة.

 

مرسي قبل أقل من 4 دقائق من انطلاق اللقاء، جرى نحو حارس مرمى صن داونز واحتك بقدمه بعدما طار بحركة أكروباتية في الهواء، ليتحك بقدمه، ولم ينال إنذار، لتكون واقعة ثانية بعد واقعة سعد سمير، في نهائي كأس مصر، عندما ضربه بالكوع، ولم يتم طرده أيضا.

 

باسم مرسي، يحلم بالاحتراف في أوروبا، وقد يسوقه قدره السئ للتواجد في الدوري الإنجليزي، ولكن ماذا سيكون مصيره في هذه الحالة، وذلك مع قيامهم ببعض الألعاب العنيفة.

ويشبه باسم مرسي في طريقه مهاجم تشيلسي الإنجليزي، من جهة القوة والالتحام والاحتكاك العنيف بالخصم، لذا سنستعرض في تقرير تخيلي ماذا هو مصير باسم بهذه الحالات في الدوري الإنجليزي.

اللعب النظيف والسلوك الرياضي ستكون أبرز المعوقات التي تهدد باسم مرسي، في إنجلترا، ولذا سنستشهد بوقائع إنجليزية لكوستا تشبه ما قام به باسم مرسي.

 

1- باسم مرسي يخبط بالكوع والحكم يتجاهل

في مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر 2016، قام مرسي بضرب سعد سمير بالكوع، وتجاهل الحكم طرده، بل أن الجبلاية لم تعلق على الأمر واستمر دون إيقاف.

 

مرسي الإسباني، دييجو كوستا، كرر الواقعة في مباراة بالدوري الإنجليزي، في سبتمبر من العام الماضي، أثناء لعبه بتشيلسي أمام أرسنال، واحتك بكوسيلني، مدافع أرسنال وقام الحكم وقتها بطرد كوسيلني، ثم باوليستا، ويتمطرده أيضا، ويفوز تشيلسي بهدفين دون رد.

الواقعة رأتها إنجلترا، وقامت لجنة الانضباط المستقلة بالرجوع للفيديو ورأت ضرب كوستا لكوسيلني وادعاءه الإصابة، لتصدر تقريرا بايقاف اللاعب 3 مباريات، وإلغاء حالة الطرد التي على كوسيلني، والتي جاءت بسبب الإصابة، مع اعتماد النتيجة.

 

وقياسا على واقعة باسم، لكانت الجبلاية اعتمدت نتيجة فوز الزمالك على الأهلي بكأس مصر، على أن يتم ايقاف باسم مرسي 3 مباريات من الموسم الجديد.

 

2- الاحتكاك بقدم الخصم

مرسي احتك أمس بقدم أونيانجو حارس صن داونز، وفي واقعة مشابهة، قام كوستا بالضغط على يد ايمري كان لاعب ليفربول في اللقاء الذي جمعهما في نصف نهائي كأس الرابطة، ونال عليها إنذارا.

لجنة الانضباط رفضت قرار الحكم، معتبرا ما حدث سلوكا غير رياضيا، وهي ما دفعت إلي معاقبته بالإيقاف لمدة 3 مباريات، وقام بالطعن على القرار إلا أنه لم ينفذ.

 

لو قواعد اللعب النظيف بالكان، لكان مصير باسم مرسي الايقاف في أول 3 مباريات من بطولة دوري أبطال إفريقيا المقبل.

 

بداية الصفحة