محافظات

محافظ الدقهلية يعتمد المخططات التفصيلية لأربع مدن

كتب في : الاثنين 24 فبراير 2020 - 12:04 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

إعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المخططات التفصيلية لأربعة مدن هي دكرنس، وبلقاس، ونبروه، وبني عبيد، كمرحلة أولى في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية ، أن المخططات التفصيلية التي اعتمدها يبدأ العمل بها ابتداءً من يوم نشره بالجريدة الرسمية وذلك تيسيرًا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن تباعا فور الانتهاء منها.

 

وأشار مختار إلى أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلى طبقا للأسس والاشتراطات وتتضمن الالتزام بشبكة الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي، والالتزام بمفتاح الخريطة، والمحافظة على جميع العروض التى تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة، والالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة في مفتاح الخريطة.

وأوضح محافظ الدقهلية ، أن اعتماد المخططات التفصيلية يتيح استصدار تراخيص البناء فى مناطق الامتدادات العمرانية بهذه المدن، ويسهم بشكل كبير فى إنهاء مشكلات التنمية العمرانية والسكانية.

وقالت المهندسة سماح المحمدي مدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، إن العمل من أجل الانتهاء من المخططات التفصيلية يجري وفقا لتعليمات المحافظ على قدم وساق وعلى مدار اليوم.

وأضافت أن المخططات تتيح الفرصة لهم في الحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء أنواع المباني وفقًا للحيز العمراني الذي ازدادت فيه المساحات المخصصة للتنمية العمرانية المستقبلية وتتاح الفرصة للتعامل على الامتدادات بإقامة منشآت عمرانية جديدة وفقا لاحتياجات ومطالب المواطنين.

بداية الصفحة