سيارات

المسئول السعودي.. حرب اليمن هوت بأسعار السيارات الجديدة والمستعملة

كتب في : الثلاثاء 25 اكتوبر 2016 بقلم : مها البغدادى

أكد مخلد المطيري نائب رئيس لجنة السيارات بالغرفة التجارية في جدة إن أسعار السيارات المستعملة في أسواق المملكة انخفضت بشكل ملحوظ، وذلك بسبب العروض التي تدشنها بشكل مستمر معارض السيارات على أسعار السيارات الجديدة.

 

ويرجع ذلك بحسب المطيري إلى حالة الركود التي أصابت السوق لانشغال رجال القوات المسلحة السعودية بالحرب في الحد الجنوبي وعمليات التحالف العربي المضادة لميلشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح في اليمن.

 

والرابط أن شريحة كبيرة من عملاء معارض السيارات في المملكة العربية السعودية هم من داخل القطاع العسكري، الأمر الذي يفسر حالة الركود التي أصابت السوق، بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية غير المستقرة التي تمر بها البلاد.

 

وضرب المطيري في تصريح لصحيفة "مكة" المحلية، مثال بسيارة كان يبلغ سعرها الشرائي في أول العام سبعة ملايين ريال باتت الآن تباع بستة ملايين ريال، ما يعني أن معرض السيارات خسر من سعرها نحو مليون ريال في أقل من عشرة أشهر.

 

وعن تأثير قرار الحكومة بوقف العلاوات وفرض قيود على البدلات، أكد المطيري أن التأثير وإن كان موجودًا ولكنه ليس المحرك الرئيس للأزمة، فالأزمة تكمن بالأساس في الحرب التي ينخرط فيها حاليًا رجال الجيش وبمجرد عودتهم سيعود السوق لسابق عهده.

 

بداية الصفحة