أخبار عاجلة

السيسى يفتتح اليوم المؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ

كتب في : الجمعة 13 مارس 2015 بقلم : محمد مجاهد

يفتتح الرئيس  عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ اليوم الجمعة مؤتمر «مصر المستقبل» لدعم الاقتصاد، وذلك بحضور وفود من أكثر من 90 دولة و30 منظمة دولية وإقليمية، ومئات الشركات العملاقة

كما يرأس الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد السعودي وفد المملكة في المؤتمر. وقال وزير الخارجية  سامح شكري إن مشاركة الأمير مقرن تشكل إضافة مهمة للتنسيق الكامل مع المملكة العربية السعودية.

ووجهت مصر الدعوة لنحو 3500 مستثمر لحضور المؤتمر، حيث تعتزم طرح ما يربو على 25 مشروعا في 11 قطاعا استثماريا مختلفا وفق دراسة ورؤية عالمية وبشراكة بنوك ومؤسسات تمويل أبدت رغبتها في المساهمة في تلك المشاريع. وتتوقع الحكومة أن يشهد المؤتمر معدلات استثمارات أجنبية مباشرة تتراوح بين 10 و12 مليار دولار، وإبرام تعاقدات لنحو 20 إلى 30 مشروعا ضخما.

ومن المنظمات المالية الدولية المشاركة: البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي، وجامعة الدول العربية وبنك التنمية الأفريقي وتجمع الكوميسا والاتحاد من أجل المتوسط.

وأكد وزير المالية المصري هاني قدري دميان أن المشاركة الكبيرة بالمؤتمر تعكس نجاح الخطة التسويقية لمصر دوليا من خلال سياسات متسقة عن فرص الاستثمار بمصر.

من جانبه، أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المشارك في القمة، أن «البحرين تكن تقديرا خاصا لمصر، ونتذكر دائما الدور الرائد الذي قامت به وما تزال في دعم البحرين في مجالات تنموية عديدة».

.

بداية الصفحة