أخبار عاجلة

3 رسائل قوية من السيسي في مؤتمر إعلان نتائج التعداد السكاني

كتب في : الأحد 01 اكتوبر 2017 - 12:09 صباحاً بقلم : عصام الخولى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن البنات القاصرات يجب الحفاظ عليهن من ظاهرة الزواج المبكر.

وأضاف، أن الإحصاءات التي قام بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في التعداد السكاني الإلكتروني الشامل لعام 2017 من الممكن الاستفادة منه لعمل مبادرات بالتنسيق بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والشباب لحل مشكلات المجتمع.

 

وقال الرئيس إن التعداد أظهر كارثة كبيرة تتمثل في زواج عدد كبير من الفتيات اللاتي لم يتعد عمرهن الـ12 عامًا، فهل تلك الفتيات يستطعن تحمل الزواج ومهامه؟!

 

وأشار الرئيس إلى أن التعداد أظهر أيضًا أن هناك أكثر من 10 ملايين وحدة سكنية غير مشغولة بالسكان، وهذا العدد ضخم جدًا ومن الممكن أن يحل مشكلات ملايين من الشباب والشابات الذين لا يستطيعون الزواج، مقدمًا في ختام كلمته الشكر الجزيل لكل أعضاء الجهاز وكل الشباب والشابات الذين قاموا بهذا التعداد الضخم.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن التعداد السكاني تكلف مبلغا ضخمًا جدا، وتم بذل جهود كبيرة لاستخلاص تلك النتائج، موضحا أن البيانات تثير العديد من الأفكار والمبادرات للتعامل مع مؤشراته، داعيًا لتشكيل لجان بحثية للتعامل مع تلك النتائج وتحليلها.

 

وكلف الرئيس السيسي، بتشكيل لجنة عليا للوقوف على بيانات تعداد السكان بمصر 2017.

 

وقال الرئيس: "هناك بيانات كثيرة أعلنت لكن إحنا محتاجين كحكومة ومجتمع إلقاء الضوء أكثر على الذي تم طرحه، وهذا يحتاج أفكار ومبادرات، من خلال تشكيل لجنة عليا من الحكومة والجامعات المصرية، للوقوف على البيانات التي تحصلنا عليها".

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة إعلان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، نتائج التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017.

 

وكان رئيس الجهاز المركزي قد أكد خلال عرضه الإحصاءات الخاصة بالتعداد السكاني فيما يتعلق بحالات الزواج المبكر للإناث، أن هناك نحو 40% حالة زواج مبكر، بإجمالي 118 ألف حالة زواج أقل من 18 سنة.

بداية الصفحة