العالم العربى

التحالف الدولي 'يصطاد' مسؤول الأسلحة الكيماوية في' داعش'

كتب في : الجمعة 30 سبتمبر 2016 بقلم : رشا الفضالى

تكشف التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، امس، عن مقتل عدد من "قادة" التنظيم، بينهم المسؤول العسكري للتنظيم في المناطق المحيطة بمدينة الموصل العراقية، وآخر يتولى مهمة تجميع الأسلحة الكيماوية.

 

وقال المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق وسوريا، الكولونيل جون دوريان، إن ضربات جوية للتحالفن الذي تقوده واشنطن، قتلت 18 من "قادة" داعش، في الثلاثين يوما الماضية، 13 منهم في الموصل بالعراق.

 

وأضاف أن "كثيرا من هؤلاء المستهدفين من القادة العسكريين ومساعدي المقاتلين الأجانب وقادة الاتصالات بتنظيم داعش"،  مشددا على أن "إخراج هؤلاء الأفراد من ساحة المعارك يحدث تأثيرات مدمرة في (قدرة) العدو على القيادة والتحكم".

 

وأشارت مصادر في التحالف إلى أن من بين القتلى "المسؤول العسكري لداعش في المناطق المحيطة بمدينة الموصل ومسؤول تجميع الأسلحة الكيمياوية.

 

وتأتي هذه الضربات وسط استمرار استعدادات القوات العراقية المدعومة من التحالف لبدء معركة تحرير الموصل، مركز محافظة نينوى، ومعقل التنظيم المتشدد في العراق.

 

وجسب دوريان، فإن ما يتراوح بين 3000 و4500 مقاتل من التنظيم بقوا في الموصل، وإنه رغم عجز المقاتلين الجدد عن الدخول في قوافل كبيرة إلا أنهم لا يزالون يدخلون في تشكيلات صغيرة.

بداية الصفحة