صحة وسكان

جراح أوعية دموية يوضح طريقتين أساسيتين لعلاج الدوالي بالليزر
كتب في : الأحد 12 يوليو 2020 - 12:16 صباحاً بقلم : نادر مجاهد
أكد الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن الليزر من أحدث العلاجات المتاحة للدوالي أو لإزالة الشعيرات الدموية التي تكون بارزة على سطح الجلد،
مستشفى الأحرار التعليمي يحقق نتائج هامة في علاج حالات مصابة بفيروس كورونا
كتب في : السبت 11 يوليو 2020 - 12:34 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار
أعلن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة، قيام الطواقم الطبية من مختلف التخصصات في مستشفى الأحرار التعليمي في الزقازيق، بالعديد من التدخلات الجراحية الناجحة، خلال الـ24 ساعة الماضية.
«الصحة» تكشف عن الأمراض التي تهدد أفراد الأسرة في المنزل المزدحم
كتب في : الجمعة 10 يوليو 2020 - 12:00 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أعلن نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان د.طارق توفيق، إصدار ورقة معرفية بعنوان "الازدحام المنزلي وتأثيره على الصحة"، وذلك ضمن الأوراق المعرفية التي أعدها "حول الوضع الحالي والرؤية المستقبلية للسكان في مصر".
استشاري الحقن المجهري يوضح الفرق بين المنظار البطني والرحمي
كتب في : الخميس 09 يوليو 2020 - 12:01 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار
أوضح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن منظار البطن أو التنظير البطني من أهم الفحوصات الطبية البسيطة التي تكشف عن الكثير من المشاكل المرضية
فوائد تناول التين على صحة جسمك ومناعتك
كتب في : الأربعاء 08 يوليو 2020 - 2:25 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار
يحتوى التين على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات ومن أبرز الفيتامينات الموجودة بالتين"فيتامين أ، مواد مضادة للأكسدة،أحماض دهنية، أوميجا 3"، وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday فأن فوائد التين هى:
أمل جديد بانفراج الأزمة.. انخفاض كبير في إصابات كورونا
كتب في : الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 12:18 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
كشف البيان اليومي لوزارة الصحة، لرصد حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"،عن تراجع كبير في أعداد الإصابات، حيث سجلت امس الاثنين، 969 حالة جديدة، لتنخفض لأول مرة منذ فترة إلى ما دون الألف إصابة
الصحة: تسجيل 1218 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و63 وفاة
كتب في : الاثنين 06 يوليو 2020 - 12:14 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أعلنت وزارة الصحة والسكان امس، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20726 حالة حتى اليوم.
«الصحة العالمية» توقف هيدروكسي كلوروكين ولوبينافير وريتونافير من تجربة المنظمة
كتب في : الأحد 05 يوليو 2020 - 12:09 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
قالت منظمة الصحة العالمية، إنها قبلت التوصية الصادرة عن اللجنة التوجيهية الدولية لتجربة التضامن لوقف هيدروكسي كلوروكين وعقار لوبينافير، ريتونافير، بعد أن قامت المنظمة بإجراء تجارب هذه الأدوية تحت اسم تجربة التضامن، لإيجاد علاج فعال لفيروس كورونا COVID-19 للمرضى في المستشفيات.
الصحة: تسجيل 1412 إصابة جديدة بفيروس كورونا و81 وفاة وتعافى 402 مصاب
كتب في : السبت 04 يوليو 2020 - 12:22 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الجمعة، عن خروج 402 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس
الشركة المنتجة لـ«رمديسيفير» في مصر تتوعد المتاجرين باسم العقار
كتب في : الجمعة 03 يوليو 2020 - 12:21 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
قال نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية والعضو المنتدب للشركة المنتجة لعقار "رمديسيفير" في مصر د.رياض أرمانيوس، إن شركته حريصة على توفير العقار، للحالات الحرجة من مرضى كورونا بكافة مستشفيات العزل .
استشاري يوضح عوامل فشل الحقن المجهري وكيفية تجنبها
كتب في : الخميس 02 يوليو 2020 - 12:10 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية وعلاج العقم، إن نسب حدوث الحمل بنجاح عمليات الحقن المجهري يبلغ حوالي 60% إذا ما تمت العملية بمراعاة جميع الظروف الطبية الممكنة، وهو ما يعني وجود نسبة من الفشل تُقدر بحوالي 40%، وربما يكون فشل غير معلوم السبب، أو فشل لعدم مراعاة الطبيب لبعض العوامل الهامة، أو فشل متعلق بظروف صحية خاصة بالزوجة.
وزيرة الصحة تعرب عن فخرها بالقائمين على العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل
كتب في : الأربعاء 01 يوليو 2020 - 12:13 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أشادت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدور القائمين على العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، معربة عن فخرها بالعمل في تلك المنظومة القائمة على التكافل الاجتماعي وحصول كافة المرضى على أفضل مستوى من الخدمة الطبية.
«أكاديمية الأميرة فاطمة» تدعو أعضاء المهن الطبية للانضمام إلى منصتها
كتب في : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:22 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
خاطب مساعد وزير الصحة للتدريب الطبي المستمر ورئيس أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي د. محمد فوزي السودة، عددا من نقابات الأطباء والصيادلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والعلميين؛ لإعلان تفعيل المنصة التعليمية الخاصة بأكاديمية "الأميرة فاطمة".
«طبيب سكر» يحذر المرضى من استخدام أدوية محددة عند الإصابة بكورونا
كتب في : الاثنين 29 يونيو 2020 - 12:07 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
يعيش الكثيرون من مرضى السكر، حالة من القلق والرعب، خوفا من الإصابة بفيروس كورونا، مع تعالي وتيرة التحذيرات، لأصحاب الأمراض المزمنة وخصوصا السكر؛ لكونهم الأكثر عرضة للإصابة، والأخير خطورة فيما يخص المضاعفات.
"العين عليها حارس" مبادرة جديدة لحماية العيون من الأمراض
كتب في : الأحد 28 يونيو 2020 - 12:12 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أطلق الدكتور وليد مهران استشاري جراحات المياه البيضاء والليزك مبادرة (عينك عليها حارس) للتوعية بالممارسات الخاطئة التي تؤذي العين بشكل يومي، والتي بدأها بهاشتاج "عينك عليها حارس" الذي يتضمن معلومات هامة للوقاية من الكورونا والتي أثبتت الدراسات كونها وسيلة لنقل العدوى.
الصحة تدعو لتأجيل الحمل بسبب كورونا
كتب في : السبت 27 يونيو 2020 - 12:16 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
دعا قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة، المتزوجين إلى تأجيل "الحمل" خلال هذه الفترة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
«المستشفيات التعليمية» تنقذ مريضين بـ«كورونا» من بتر أطرافهما
كتب في : الجمعة 26 يونيو 2020 - 12:10 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية امس، قيام جراحي الأوعية الدموية بمستشفى الساحل التعليمي، والمطرية التعليمي، بعمليتين دقيقتين لإنقاذ اثنين من مصابي كورونا من بتر أطرافهم، بعد إصابتهما بجلطات حادة.
وزيرة الصحة: إرشادات لدخول آمن للقادمين إلى المحافظات السياحية
كتب في : الخميس 25 يونيو 2020 - 12:14 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
عقدت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، اليوم الأربعاء 24 يونيو، الاجتماع التنسيقي الدوري مع وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، ووزير الطيران المدني الطيار محمد منار، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
بالأرقام| وزيرة الصحة تؤكد نجاح تجربة مصر في عزل مرضى كورونا منزليا
كتب في : الأربعاء 24 يونيو 2020 - 12:13 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
اجتمعت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مع محافظ الفيوم د.أحمد الأنصاري، في ديوان عام المحافظة، بحضور وكيل وزارة الصحة بالفيوم د.أميمة عباس وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.
صدمة لأصحاب "الكرش"| «المصرية لدراسة السمنة»: هم الأكثر عرضة للإصابة بـ«كورونا»
كتب في : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 12:11 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
طالبت الجمعية المصرية لدراسة السمنة، مرضى السمنة بضرورة العمل على فقدان 15% من وزنهم في أسرع وقت ممكن، موضحة أن الدراسات الحديثة أثبتت وجود علاقة بين "السمنة"، والإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".
مستند يكشف تطور جديد في صرف أدوية علاج كورونا للمعزولين في المنزل
كتب في : الاثنين 22 يونيو 2020 - 12:12 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
وجه مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مبادرات الصحة العامة د.محمد حساني، مديري مديريات الشؤون الصحية في جميع المحافظات، بصرف علاج مرضى فيروس كورونا من خلال المراكز الطبية التابعة لمحل الإقامة.
اللاكتوفيرين ثورة بعلاج مرضى ومصابي كورونا .. وأطباء: يعزز المناعة
كتب في : الأحد 21 يونيو 2020 - 12:37 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
كشف الدكتور إمام عوض الأستاذ بكلية الطب جامعه طنطا، أن مادة اللاكتوفيرين التي اعتمدتها وزارة الصحة والسكان في برتوكول علاج مرضى ومصابي كورونا متاح في مستحضر "ماناسيام"، بجرعتين مختلفتين.
وزيرة الصحة تطمئن على تأمين امتحانات الثانوية العامة وتوجه رسالة لأولياء الأمور
كتب في : السبت 20 يونيو 2020 - 12:10 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
اطمأنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، على الانتهاء من إجراءات خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة والثانوي الفني، والتي تم وضعها بالتنسيق مع كافة القطاعات المختصة بالوزارة وبالتنسيق الكامل مع وكلاء وزارة التربية والتعليم في كافة محافظات الجمهورية.
«الاعتماد والرقابة الصحية» تطلق أول برنامج لإعداد كوادر تأهيل المنشآت الطبية
كتب في : الجمعة 19 يونيو 2020 - 12:14 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أعلن رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف إسماعيل، إطلاق برنامج "إيجي كاب" كأول برنامج متكامل ومكثف في مصر والوطن العربي لإعداد كادر متخصص في تأهيل المنشآت الطبية بكافة أنواعها.
توصيات عاجلة في اجتماع هيئتي الدواء والإمداد والتموين الطبي
كتب في : الخميس 18 يونيو 2020 - 12:01 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
اجتمع رئيس هيئة الدواء المصرية د.تامر عصام، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، اليوم الأربعاء 17 يونيو، مع شركات الدواء المحلية والأجنبية وكذلك شركات توزيع الدواء.
وزيرة الصحة تزف بشرى سارة بشأن مبادرة الرئيس للقضاء على «قوائم الانتظار»
كتب في : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 12:11 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية بجميع المرضى.
جراحة ناجحة في عين أحد المصابين بفيروس كورونا بمستشفى سوهاج التعليمي
كتب في : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 12:07 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى
أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، امس الإثنين 15 يونيو، قيام فريق طبي متميز من مستشفى سوهاج التعليمي بإجراء جراحة عاجلة في عين أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
تسجيل 1691 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و97 حالة وفاة بمصر
كتب في : الاثنين 15 يونيو 2020 - 11:31 مساءً بقلم : نادر مجاهد
وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة
- 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7

بداية الصفحة