توك شو

بعد واقعة مجلس النواب،عمرو أديب: من حق الناس تطالب برحيل الحكومة (فيديو)

كتب في : الاثنين 19 ديسمبر 2022 - 12:39 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

علق الإعلامي عمرو أديب، على هجوم عدد من أعضاء مجلس النواب على الحكومة وتوجيه انتقادات حادة لها بشأن الأزمة الاقتصادية، والمطالبة برحيلها.
 

حق مجلس النواب في مهاجمة الحكومة

وقال عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "أي مجلس نواب في العالم دوره مهاجمة الحكومة ومحاسبتها، فده مش غريب، دول بيهاجموا الحكومة مش الدولة".

عمل مجلس النواب في العالم

وأضاف: "الهجوم علي الحكومة مش عيب وحاجة متخضش وشيء مش وحش، أي مجلس نواب في العالم شغله إنه يهاجم ويساءل ويراقب الحكومة".

مجلس النواب 

حق المطالبة برحيل رئيس الحكومة

وتابع: "بينفع ان الناس تهاجم الحكومة، وينفع تطالب وزير بالاستقالة، وده بيحصل في كل حتة في العالم، وهذا أمر ليس غريب، ومن حقهم يطالبوا برحيل الحكومة".
 

اداء الحكومة 

وأكمل: "فيه ناس شايفة ان اداء الحكومة ليس جيد وهذا من حقهم، ومش كل البشر شايفة إن الحكومة أدائها كويس".

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجوما حادا على الحكومة، أثناء مناقشة تعديل قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وقال النائب النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور: "حسوا بالناس التضخم وصل 21%، والعملة قلت بنسبة 56%"، متابعا: "اتكلموا اطلعوا قولوا للناس حاجة".

وطالب النائب بضرورة أن يكون هناك متحدث رسمي "كاريزما"، قائلا: "علشان يطلع يفهم الناس حاجة"، مشيرا إلى المشكلات الأخيرة الناتجة عن قرارات الحكومة.

ولفت النائب إلى أزمة قانون المحال العامة، والفاتورة الإليكترونية، قائلا: "حتى حي الزمالك، نعمل جوة جزيرة جراج متعدد الطوابق، يا نهار أبيض علينا!".

وقال رئيس برلمانية حزب النواب: "رجاء الشفافية والوضوح، ولا تتركوا المواطن الغلبان تحت القصف داخلي وخارجي"، متابعا: "هاتوا حد يفكر لكم".

الحكومة هي المشكلة

من جانبه، قال عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: الحكومة نفسها هي المشكلة، متابعا: هذه الحكومة يجب أن ترحل وتحاسب على ما اقترفته في حق الشعب المصري وإغراقه في الديون.

من جانبه، قال النائب مصطفى بكري: التغيير سنة الحياة وعلى هذه الحكومة أن ترحل، مشيرا إلى معاناة الشعب المصري في ظل ارتفاع الأسعار، وخصوصا سعر صرف الدولار.

فيما قال ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب: "نحن أمام مأزق اقتصادي، ومتى تعترف الحكومة بالخطأ؟.

وتابع خلال الجلسة العامة: نحن أمام حكومة لا تعتذر ولا تعترف بخطأ، مشيرًا إلى أن الحكومة أخطائها المركبة فرضت أن نكون أمام نصوص بهذا المستوى ونكون مجبرين على التوقيع والموافقة.

وأكد ضرورة أن تنتفض الدولة لقلق المواطن، حتى لو لم يكن القلق في محله، موجها سؤالا للنواب: متى تجبرون الحكومة على الاعتذار للشعب المصري؟ معلنا رفضه مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية المقدم من الحكومة.

بداية الصفحة